أخبار اليمن

الزبيدي يرعى احتفالا بالمولد النبوي وفي دولة تشهده لأول مرة ويلقي خطابا (صور)

الزبيدي يرعى احتفالا بالمولد النبوي وفي دولة تشهده لأول مرة ويلقي خطابا

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

رعى الزبيدي احتفالا واسعا بذكرى المولد النبوي واحتفاء يمنيا بالرسول يقام لأول مرة في الولايات المتحدة، نظمته الجالية اليمنية في ولاية نيويورك، الجمعة.

وفي الفعالية التي شارك فيها أبناء الجاليات العربية والإسلامية، تحت شعار “لبيك يا رسول الله”؛ ألقى الناشط الحقوقي محمد الزبيدي كلمة المنظمين للاحتفال.

الكلمة أكدت أن “الشعب اليمني يثبت في كل عام من ذكرى المولد النبوي بأنه من نسل الأنصار وأحفادهم، الذي أنتصر بهم الرسول صلى الله عليه وسلم في نشر الدعوة الإسلامية”.

وقال الزبيدي في كلمة المنظمين أن “مناسبة ذكرى المولد النبوي تأتي والشعب اليمني، لا يزال يمر بأوضاع الحرب الدامية والصراع القائم ، للعام السادس على التوالي”.

 

مضيفا: إنه “رغم معاناة أبناء الشعب اليمني من الحرب والتجويع، إلا أن شعب اليمن؛ لا يزال يسطر أروع معاني القيم والوفاء وصدق الانتماء للنبي، محتفيا بذكرى مولده”.

واستنكر الزبيدي حملة الإساءة للنبي الأعظم محمد، و”المواقف المخزية من قبل بعض الدول العربية التي تدعي الانتماء للرسول، معتبرا أن رسالة النبي رحمة للعالمين”.

 

لافتا إلى أن “سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم قدوة حسنة تلهم أبناء اليمن وتزيدهم الصبر والتحمل وتمنحهم القوة والصلابة والإرادة، في مواجهة اعداء الامة الاسلامية”.

 

وتخلل فعالية الاحتفال بالمولد النبوي محاضرة عن سيرة الرسول، ألقاها أحد المشايخ من خريجي الأزهر الشريف، ووصلات إنشاديه وقصيدة شعرية مدحا في حب الرسول الأمين.

كما شهدت الفعالية الاحتفائية بالرسول التي تقام لأول مرة في ولاية نيويورك الامريكية، رقصات شعبية من الفلكلور الشعبي اليمني الأصيل على صوت المنشد الحوثي عيسى الليث.

يشار إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، يأخذ في الاتساع في محافظات الجمهورية، كتقليد سنوي، وبخاصة مع استمرار حملات الاساءة الغربية والاوروبية لمقامه الرفيع والعظيم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى