أخبار اليمن

شاهد .. مسافرون ناجون من الاعتداءات المتكررة يكشفون هوية قُطَّاع الطرق في خط العبر (صور)

شاهد .. مسافرون ناجون من الاعتداءات المتكررة يكشفون هوية قُطَّاع الطرق في خط العبر

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

كشف ضحايا الاعتداءات المتكررة على المسافرين عبر خطر العبر-مارب، عن هوية قُطَّاع طرق، يتربصون بالمسافرين ويعتدون عليهم ويسلبونهم اموالهم ومقتنياتهم، مطالبين الجيش الوطني بتعقب الجناة والقبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة.

وقال مواطنون نجوا من القتل أثناء سفرهم عبر خط العبر – مأرب؛ إن قُطَّاع طرق باتوا معرفين بصورهم واسمائهم يتربصون للمسافرين وينفذون جرائم نهب وقتل وحرابة بصورة متكررة على خط العبر في منطقة الرويك الصحراوية شمالي مدينة مأرب.

وفقا للمسافرين الناجين، فإن “مجموعة من المسافرين تمكنوا من التقاط صور لقُطاع الطرق الذين يستمرئون تنفيذ جرائم التقطُّع والنهب للمسافرين بشكل مُكثَّف في الآونة الأخيرة، مستقويين باقارب لهم من المشايخ وبعض القيادات العسكرية والامنية.

وذكر مسافرون أن “شاباً يُدعى شمسان يحيى الأبرقي (سائق شاحنة)؛ تعرض للقتل على يد أشخاص يرتدون بزات عسكرية قدِموا على متن طقم، يقودهم شخص يُدعى أحمد مبارك الدهمي، زاعمين أنهم يتبعون معسكر الرويك، التابع للجيش الوطني”.

مصادر محلية أوضحت أن “شاباً أخر يُدعى محمد أحمد الحارثي تعرض للقتل، منتصف الأسبوع المنصرم، على يد أشخاص يرتدون زيّاً مدنياً ويستقلّون طقماً عسكرياً، يرجح أنه من منهوبات عتاد الجيش الوطني في المنطقة العسكرية السادسة”.

ونشر 11 مسافراً يمنيا في وقت سابق، مقطع فيديو التقطوه بعد أن تعرضوا للنهب من عصابة قُطاع طرق مسلحة، أقدمت على سلبهم أكثر من 75 ألف ريال سعودي بالإضافة إلى وسيلة نقلهم، وتركتهم في صحراء الرويك دون غذاء أو ماء”.

في وقت سابق، طالب اهالي محافظة المحويت الساكنين في محافظة مأرب بـ “إعادة المُتهمين في قضية قتل أحد المسافرين أمام أنظار ابنته من قُطَّاع الطرق في خط العبر، بعد أن سعى نافذون قبليوين وعسكريون، في إطلاق سراحهم”، حد زعمهم.

ووجه مسافرون يمنيون ناجون من جرائم التقطع والحرابة والنهب والقتل، نداء مناشدة عاجلة لقائد المنطقة العسكرية السادسة بنشر قوات كافية على طريق العبر-مارب، لتأمين المسافرين من عاديات النهب والسلب والقتل، التي تكررت وباتت تسيء للشرعية والجيش.

 

زر الذهاب إلى الأعلى