أخبار اليمن

الفنان اليهودي زيون جولان يوجه نصيحة ثمينة لليمنيين بشأن الرسول (تفاصيل)

الفنان اليهودي زيون جولان يوجه نصيحة ثمينة لليمنيين بشأن الرسول

 

 

 

 

الاول برس – خاص:

وجه الفنان اليمني اليهودي زيون جولان، نصيحة لليمنيين وأمنية، في سياق تعليقه على الاحتفال بذكرى المولد النبوي في سابقة هي الأولى من نوعها لفنان يهودي قاطن في اسرائيل.

وقال جولان في سلسلة تغريدات تحت هاشتاق #إلا_رسول_الله على “تويتر” السبت: “لا يختلف اثنان من المسلمين، على حقيقة أن محبة النبي مقيمة في النفس، أي ليست موسمية، ولا ترتبط بيوم بعينه”.

معتبرا أن: “الاحتفال بسيرة (رسول الله) محمد لا يكون حقيقة إلا باتباع سنته العطرة والاقتداء به قولًا وعملا، وترك ما نهى عنه”. وأنتقد ما سماه “شكلية” الاحتفال والاحتفاء بالرسول محمد.

وقال:” لم يكن الرسول صلى الله عليه وسلم بالشكلي في حياته، ولا بما جاء به من تشريعات حتى تظهر في ذكرى ميلاده بتلك المظاهر الشكلية، التي تقرب في كثير من الأحيان من مظاهر الوثنية، وأعمال عبادة الأوثان”.

كما انتقد غطرسة بعض المسلمين وتقديسهم الاشخاص، قائلاً : كذلك لم يكن متألهاً ولا متغطرساً، كملوك الدنيا وحكام الطواغيت، لقد قال لمن أراد أن يقبِّل يده: لا تفعلوا بي كما تفعل الأعاجم بملوكها”.

واختتم جولان تغريداته بالقول: “أخوني الكرام.. بذكرى مولد النور الذي يضيء قلوبكم أدعو الله أن يحفظكم من كل مظاهر التفرقة والعنصرية، وأن يجمعكم بحب النبي عليه الصلاة والسلام”.

زر الذهاب إلى الأعلى