أخبار اليمن

اسرة المعتقل الحراكي “جماجم” تكشف عن نقله إلى سجن اخر (تفاصيل)

اسرة المعتقل الحراكي “جماجم” تكشف عن نقله إلى سجن اخر

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

كشفت مصادر مُقربة من القيادي في الحراك الجنوبي عبدالفتاح الربيعي الملقب “جماجم” والمُعتقَل من “المجلس الانتقالي” بتهمة الخيانة عن معلومات بشأن مكان اعتقاله.

وقالت المصادر المقربة من أسرة المُعتقل الربيعي (جماجم)، فإن الأخير نُقِل من أحد السجون الخاصة بالانتقالي إلى سجن المنصورة، بعد 4 اشهر من اعتقاله بسجن بير احمد.

مضيفة: “تم السماح لاسرة عبدالفتاح الربيعي قبل أيام بزيارته في سجن المنصورة”. وأردفت: تطالب اسرة الربيعي بإحالته إلى النيابة العامة ومحاكمته فيما نسب إليه من اتهامات”.

وأعتقلت مليشيا “الانتقالي الجنوبي” مطلع يونيو الماضي، الربيعي بعد مداهمة منزله في حي الميدان بمديرية صيرة، وتهديده باعتقال نساء بيته في حال لم يسلم نفسه لها دون قتال.

جاءت حملة المداهمة واعتقال “جماجم” بسبب معارضته لفساد “الانتقالي الجنوبي”، وانتقاده لقوات التحالف بقيادة السعودية والإمارات، ووجهت إليه تهمة “الخيانة” دون محاكمة حتى اليوم.

وتظاهر المئات من أهالي عدن في مدينة كريتر منتصف يونيو الماضي، للمطالبة بالإفراج عن الناشط عبدالفتاح الربيعي، متهمين طارق عفاش بالوقوف وراء اعتقاله وقتل الكثير من ابناء عدن.

وفقا لمصادر اعلامية فإن القيادي في الحراك الجنوبي منذ 2007، عبد الفتاح الربيعي، رفض في يوليو الماضي عرض “الانتقالي” إطلاق سراحه مقابل التوقف عن انتقاد المجلس والتحالف.

وتصاعدت الممارسات القمعية من جانب مليشيا “الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، بحق كل من يعارضه أو ينتقد فشل “إدارته الذاتية” وممارسات التسلط والاستبداد التي يمارسها.

زر الذهاب إلى الأعلى