أخبار اليمن

جماعة الحوثي تباغت منتجي وبائعي الادوية بقرار ملزم ابتداء من اليوم (تفاصيل)

الأول برس – متابعة خاصة:

 

باغتت جماعة الحوثي الانقلابية منتجي الادوية ومستورديها وبائعيها بقرار مباغت، ملزم للجميع، بعد اقل من 24 ساعة على اعلانها عن قائمة اسعار موحدة للخدمات الطبية.

 

وأعلنت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية التابعة للحوثيين بالعاصمة صنعاء عن “اعتماد السعر الموحد للأدوية لضمان عدم التلاعب بأسعارها أثناء بيعها للجمهور” حد زعمها.

 

وفقا لوكالة سبأ التابعة للحوثيين، فإن “مدير الهيئة الدكتور سامي محمد البوعاني وجه بتشكيل لجنة لإعادة النظر في تسعيرة الأدوية واعتماد السعر الموحد للجمهور لضمان عدم التلاعب بأسعارها”.

 

وجاء في خبر الوكالة أن “توجيه مدير الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، شدد على أن تبدأ اللجنة المشكلة لإعادة النظر في تسعيرة الأدوية أعمالها ابتداء من يوم غد (اليوم الثلاثاء)”.

 

في المقابل، شدد البوعاني في توجيهه على “ضرورة التزام مستوردي وتجار الأدوية ومالكي الصيدليات في صنعاء وبقية المحافظات بالتسعيرة الموحدة والمعتمدة من الهيئة”. ملوحا بعقوبات للمخالفين.

 

وتوعد بـ “العمل على تصحيح وضع السوق الدوائية ومنع الاحتكار ودخول الأدوية المهربة والمزورة من خلال تشكيل لجان ميدانية للرقابة الدائمة على السوق الدوائية، في اطار تصحيح الوضع الدوائي في اليمن”.

 

مشددا على “أهمية مشاركة مستوردي الأدوية في دعم جهود الهيئة لتقديم دواء آمن وفعال وبأسعار مناسبة للمواطنين خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار” حد وصفه.

 

وأعلن وزير الصحة في حكومة الانقلاب طه المتوكل، الاحد، “تسعيرة موحدة لـ 800 خدمة طبية في المستشفيات والمرافق الطبية الحكومية والخاصة شملت خدمات المعاينة والفحوصات المخبرية والكشافات التشخيصية والعمليات”.

زر الذهاب إلى الأعلى