أخبار اليمن

مطالبات حقوقية وقبلية بكشف الوثيقة التي تدين المسؤول عن مجزرة نقطة العلم

مطالبات حقوقية وقبلية بكشف الوثيقة التي تدين المسؤول عن مجزرة نقطة العلم

 

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

طالبت منظمات حقوقية وشخصيات قبلية بكشف الوثيقة التي اعلن عنها وزير النقل السابق في الحكومة الشرعية صالح الجبواني عن تواطؤ مسؤول رفيع في الحكومة في مجزرة قصف الطيران الاماراتي قوات الجيش في نقطة العلم على مدخل عدن، في اغسطس 2019م.

وكشف الجبواني في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع “تويتر” عن علم مسؤول رفيع في الحكومة مسبقا بقصف الطيران الاماراتي قوات الجيش في نقطة العلم على مدخل عدن وقبضه ثمن الصمت الحكومي عن المجزرة، والتفريط بدماء وارواح نحو 300 ضابطا وجنديا في الجيش.

وأثارت تلك التصريحات التي اكد الجبواني استعداده للمثول امام القضاء وتقديم ما لديه من وثيقة تؤكدها، موجة من ردود الأفعال لدى قيادات سياسية وعسكرية في الشرعية ووأنصارها، الذين اعتبروا ذلك جريمة كبرى وتنازلاً عن السيادة الوطنية، حسب قولهم.

من هذه الردود، مطالبة رئيس منظمة سام للحقوق والحريات، توفيق الحميدي؛ بالالتفات لتصريحات الجبواني وأخذها على محمل الجِد بعيداً عن المُناكفات السياسية، باعتبارها قضية تمسّ الأمن الوطني والسيادة الوطنية والمصالح العليا لليمن.

وطالب الشيخ القبلي البارز طعيمان جعبل طعيمان بسرعة الكشف عن الوثيقة التي اعلن عنها وزير النقل السابق في الحكومة صالح الجبواني، مؤكِّداً أن القضية لا يمكن السكوت عنها ولن تسقط بالتقادم.

بدورهم، عبّر سياسيون جنوبيون عن استيائهم من تصريحات الجبواني، مؤكدين أن الضربات الجوية الإماراتية على نقطة العلم استهدفت مجاميع إرهابية تتبع حزب التجمع اليمني للإصلاح.

وأشار سياسيون تابعون للمجلس الانتقالي إلى علمهم بالوثيقة، متهمين رئاسة الجمهورية بالتوقيع عليها ومنح المقاتلات الإماراتية الإذن باستهداف قوات الشرعية في نقطة العلم. شاكرين الامارات على تنفيذ الغارات.

زر الذهاب إلى الأعلى