أخبار اليمن

طارق يفتعل ازمة وقود في المخا ويدشن سوقا سوداء ومحطة كهرباء خاصة بهذه الاسعار (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

بدأ طارق عفاش قائد ما يسمى “حراس الجمهورية” التي تمولها الامارات في الساحل الغربي، الاتجار بالمشتقات النفطية، مفتعلا ازمة تموين خانقة في المخا، رفعت اسعار البترول إلى مستويات قياسية.

وقالت مصادر محلية: إن المحروقات انعدمت في المحطات وباتت تُباع في أسواق المخا بسعر 425 ريالاً للتر الواحد، وسط تغاضي السلطة المحلية عن الارتفاع الذي لا تُعرف أسبابه ومن يقف وراءه”.

مضيفة: “اعدام المشتقات النفطية من المحطات تم بصورة مفاجئة ودون سابق انذار وارتفاع أسعار المحروقات في السوق السوداء يزيد من احكام الخناق على الاهالي وبصورة اكبر الصيادين بجانب الجبايات”.

وحمّل المواطنون السلطات المحلية بقيادة عبدالرحيم الفتيح مدير عام مديرية المخا؛ مسؤولية تردي الحالة المعيشية وارتفاع أسعار المواد الأساسية جراء انهيار العملة، وتعذر توفير أبسط مقومات العيش الكريم”.

يأتي اعدام المشتقات النفطية في محطات المخا وتوفيرها في اسواق سوداء، بعد أيام على تعطيل محطة المخا الكهربائية وتدميرها بشكل ممنهج، لتشغيل محطة الفيصل المملوكة لطارق عفاش بدعم الهلال الاماراتي.

يشار إلى أن مديرية المخا، كما باقي مدن الساحل الغربي المحررة، تُعاني حالة انفلات أمني مصحوبا بتدهور اقتصادي، وشهدت مؤخرا اعتقال عدد من المواطنين على خلفية انتقادهم تدهور الاوضاع وسلطة طارق.

زر الذهاب إلى الأعلى