أخبار اليمن

ورد الان .. محافظ شبوة يأمر بتحريك حملة عسكرية لانهاء تمرد الهندوس في بيحان (وثيقة)

الأول برس – متابعة خاصة:

أصدر محافظ شبوة رئيس اللجنة الأمنية محمد صالح بن عديو؛ قرارا حازما بتحرك حملة عسكرية واسعة لإنهاء تمرد في مديرية بيحان تنفذه “خلايا مسلحة” متمردة على سلطة الدولة ومتحدية لها، يتزعمها الشيخ ناصر مبارك الهندوس الحارثي.

وجاء في برقية تعميم القرار الصادر من مكتب عمليات محافظ شبوة والممهورة بتوقيع المحافظ محمد بن عديو، إلى كل من قائد محور عتق وقائد محور بيحان ومدير شرطة (امن) المحافظة، بتحريك حملة عاجلة للقبض على ناصر مبارك الحارثي.

البرقية التي حملت رقم (54) وصدرت برقم (22 ش/ 18779) بعنوان “هام جدا”، قالت: إن “المدعو ناصر مبارك الهندوس الحارثي قام بتشكيل خلايا مسلحة واستحداث مواقع عسكرية (نقاط مسلحة) في منطقة بلبيل جنوب حقل ذهبا، قطاع 5 في مديرية عسيلان”.

ووجهت البرقية: “يتم تحريك حملة عسكرية لمحاصرة الموقع المذكور والقاء القبض على ناصر مبارك الهندوس ومجموعته الخارجين عن القانون والمتحدين لسلطة الدولة واحضارهم إلى السجن المركزي عتق، وازالة كل الآثار التي استحدثوها ومصادرة الاطقم التي بحوزتهم”.

مضيفة في تحديد قائد وقوام الحملة: “والحملة يقودها العقيد ناصر علي البوبكري ويتم تجهيزها بعشرين طقما وآلية وعربة من محور عتق ووحداته، وعشرين طقما وآلية وعربة من محور بيحان ووحداته، وعشرين طقما وآلية وعربة من القوات الخاصة والنجدة والامن العام”.

وحددت التوجيهات “موعد تنفيذ المهمة، الساعة التاسعة صباحا يوم الاثنين تاريخ 2 نوفمبر 2020م، مرسل للتنفيذ العاجل”، مع ارسال نسخة لكل من رئيس الجمهورية ونائبه، ووزير الدفاع، ووزير النفط والمعادن، ورئيس جهاز الامن السياسي ورئيس جهاز الامن القومي.

يشار إلى أن الذراع السياسي والعسكري للإمارات (الملجس الانتقالي الجنوبي) يسعى إلى اسقاط الشرعية في محافظة شبوة، وتمكين نفوذ الامارات على كامل المحافظة وحقولها النفطية والغازية، بعد سيطرة القوات الاماراتية على منشآة بلحاف الغازية وموانئ المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى