أخبار اليمن

شاهد نفوق اعداد كبيرة من الابقار على مدخل مدينة تعز والحوثيون يصدرون بيانا (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

نفقت اعداد كبيرة من الابقار في محافظة تعز، لأسباب لا تزال مجهولة، وتداول ناشطون، الثلاثاء، صورا لمشاهد نفوقها على مدخل مدينة تعز، في الحوبان.

وعلقت المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم في تعز، التابعة لجماعة الحوثي، على الابقار الميتة، بقولها أنها “ضبطت مواشٍ ميتة على متن سيارة نقل”.

مدير فرع المؤسسة المسالخ فؤاد عنتر، قال: إن “الفريق البيطري بمدخل المدينة بالحوبان، ضبط مواشي ميتة على متن سيارة نقل في طريقها إلى المستهلك”.

مضيفا: إن “الفريق الصحي البيطري باشر اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير شهادة إعدام وإتلاف للمواشي المضبوطة وفقاً للإجراءات القانونية والصحية المتبعة”.

وزعم عنتر “توسيع نشاط الرقابة بمداخل المدينة وأسواق اللحوم وضبط المخالفين وغير الملتزمين بالشروط الصحية والذين يذبحون المواشي خارج المسلخ المركزي العام في الحوبان”.

حسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الخاضعة للحوثيين في صنعاء، فقد شكر مدير فرع مؤسسة المسالخ الفريق الصحي البيطري و”جهوده في تأدية مهامه لحماية صحة المجتمع”.

ولم يفصح مدير فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم في تعز، عن الاسباب وراء نفوق الابقار التي ضبطت ميتة على متن سيارة النقل بمدخل الحوبان وجرى اعدامها، ومصدر استقدامها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى