أخبار اليمن

ورد الان .. مكة تغرق والسلطات تصدر بيانا عاجلا وتحذيرا هاما وهذه حال المسجد الحرام (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

شهدت مدينة مكة هطول امطار غزيرة، بدأت على مدخل وادي رهجان، شرقي مكة، وأصدرت السلطات السعودية بيانا عاجلا وتحذيرا هاما للمواطنين والمقيمين من “ازدياد فرص هطول امطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على مكة واجزار من مناطق المملكة”.

وأثارت الامطار الغزيرة مخاوف سكان مدينة مكة المكرمة وعدد من المدن السعودية، على خلفية تكرار حوادث السيول والفيضانات وآثارها الكارثية، في ظل انعدام شبكات تصريف مياه السيول، التي وعدت السلطات السعودية، مرارا، بإنشاء وتشييد شبكة حديثة منها.

الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في السعودية، أشارت في بيانها العاجل، إلى أن “الأمطار تتأثر بها مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك والجوف، بينما دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى توخي الحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء”.

وحذر بيان الهيئة المواطنين والمقيمين في المملكة من خطر الاقتراب من أماكن تجمع السيول، ودعتهم إلى “الابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي حفاظا على سلامتهم”.

إلى ذلك، تداول ناشطون سعوديون على مواقع ووسائط التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق لحظة بدء هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على مكة المكرمة أثناء صلاة العشاء، مساء الثلاثاء، وتضمنت مشاهد لهطول الامطار في المسجد الحرام، وكبعته المشرفة.

وقال حساب يحمل اسم “تغريدات الحرمين” فيديو عن أمطار مكة، وعلق: “تزامنا مع إقامة صلاة العشاء. أمطار غزيرة تهطل على مكة المكرمة والمسجد الحرام، جعلها الله أمطار خير وبركة”. وأعاد نشر المقطع حساب “إمارة مكة المكرمة” مع تعليق مقتضب.

كما نشر حساب إمارة منطقة مكة مقطع فيديو للطرق أثناء حركة السيارات خلال الأمطار وعلق “أمطار العاصمة المقدسة”، في حين نشر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو وتعليقات حول هطول الأمطار الغزيرة على مكة المكرمة.

يشار إلى أن مدينتي مكة وجدة وعددا من المدن السعودية، شهدت في اعوام سابقة، كوارث سيول الامطار وفيضاناتها، شملت غرق منازل ومواطنين وسيارات ومتاجر، في مشاهد مازالت تثير رعب المواطنين والمقيمين مع كل موسم امطار يبدأ في أنحاء المملكة.

 

https://twitter.com/i/status/1323300351831920642

 

زر الذهاب إلى الأعلى