أخبار اليمن

الدفاع تنعي استشهاد قائد عسكري و3 جنود في الجيش الوطني بمارب (اسم+ وصورة)

الاول برس – خاص :

نعت مصادر في دائرة شؤون الضباط بوزارة الدفاع استشهاد قائد عسكري كبير في قوات الجيش الوطني برفقة 3 جنود وإصابة آخرين، في محافظة مارب، شرقي اليمن.

وقالت المصادر إن “قائدا عسكريا برتبة عقيد و3 جنود استشهدوا وجرح اخرون، الاثنين، بتفجير عبوة ناسفة زرعت على الخط العام في محافظة مأرب”.

مضيفة: “استهدفت عبوة ناسفة طقماً عسكرياً تابعاً لقائد قوات الأمن الخاصة فرع شبوة، العقيد جهاد احمد قرحان الباراسي أثناء مروره في الخط العام، بمارب”.

وأوضحت أن “تفجير العبوة الناسفة جرى جوار محطة بن معيلي بين الراكة والبير في مأرب، ما أدى إلى استشهده برفقة 3 جنود من مرافقية وإصابة 10 آخرين”.

مشيرة إلى أن : الطقم كان عائداً من مستشفى كرى بمديرية الوادي، باتجاه معسكر العلم في شبوة، بعد زيارة لأحد قيادات القوات الخاصة الذي يتلقى العلاج في المستشفى”.

ويأتي هذا الاستهداف بعد يومين على استهداف مماثل لطقم عسكري تابع للواء 17 التابع لقوات الجيش، في منطقة بير باشا غربي المظفر بمدينة تعز بعبوة ناسفة”.

وقد أدى تفجير العبوة الناسفة، التي تعد الثالثة خلال اسبوعين، إلى إصابة 10 جرحى بينهم طفلان وستة من المارة، إضافة إلى إصابة 2 من أفراد الطقم العسكري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى