أخبار اليمن

انقلاب ناعم .. الامارات تسحب البسط من القوات السعودية وتسيطر على ميناء سقطرى

الاول برس – خاص :

 

بدأت الامارات سحب البساط من تحت القوات السعودية وعبر تنفيذ انقلاب ناعم بنشر قواتها في ميناء محافظة أرخبيل سقطرى والانفراد بالسيطرة عليه كليا.

 

وقالت مصادر محلية في سقطرى أن عشرات الآليات والأطقم العسكرية الإماراتية، انتشرت ليل الثلاثاء، في أنحاء متفرقة من جزيرة سقطرى” جنوب شرق اليمن.

 

مضيفة: دفعت مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي، الممولة من الامارات، ليلا بعربات عسكرية إلى مناطق محاذية لمواقع تواجد قوات الواجب ( 808 ) السعودية”.

 

وفقاُ للمصادر فإن مليشيا “الانتقالي الجنوبي” الممولة إماراتيا “انتشرت على متن عدد من المدرعات والأطقم العسكرية في مناطق قرب ميناء الجزيرة، ومديرية قلنسية.

 

ويأتي الانتشار المفاجئ لمليشيا الانتقالي، عقب يوم على وصول خلية جديدة للمخابرات الإماراتية يقودها الضابط الإماراتي المتقاعد، محمد علي أرحمه، برفقته أثنين آخرين.

 

المصادر المحلية قالت: “التقى ارحمة بشخصيات اجتماعية وقيادات في “المجلس الانتقالي” فور وصوله مطار حديبو، بالإضافة إلى قيادات من حزب المؤتمر في الجزيرة”.

 

وأضافت: “سلم ارحمه كل شخصية اجتماعية وسياسية شيكا بمبالغ مالية ضخمة بمسمى مكرمة محمد بن زايد، ولشراء ولاءات وتنفيذ أجندة، ضد التواجد السعودي في الجزيرة”.

 

واتجهت القوات الإماراتية لتمويل مظاهرات واحتجاجات مناهضة للتواجد السعودي في الجزيرة، وتحريض مليشياتها بالاشتباك مع “قوات الواجب” التي تسيطر على المطار وميناء الجزيرة.

 

واختطفت مليشيا الانتقالي، امس الاول، مدير الميناء الموال للقوات السعودية رياض سعيد سليمان، وأودعته أحد السجون الإماراتية في الجزيرة، بعد اعتراضه دخول سفن إماراتية مشبوهة إلى الميناء.

 

كما اختطفت رئيس دائرة المنظمات الجماهيرية في فرع “الائتلاف الوطني الجنوبي”، الدكتور أحمد سالم صالح العامري، الثلاثاء، من مقر عمله في كلية التربية، واقتادته إلى جهة مجهولة.

زر الذهاب إلى الأعلى