أخبار اليمن

قوات طارق تفشل في اغتيال قائد عسكري كبير بألوية العمالقة في المخا (اسم + صورة)

الاول برس – خاص :

فشلت قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بتمويل اماراتي، في اغتيال قائد عسكري جنوبي بارز، في ألوية العمالقة الجنوبية، بمدينة المخا.

 

وقالت مصادر محلية إن “4 أطقم مسلحة مما يسمى قوات الامن المركزي التابعة لطارق، حاولت صباح الاربعاء، اغتيال قائد أمن الشرطة العسكرية في مدينة المخا بالساحل الغربي؛ العقيد بسام الصبيحي”.

 

مضيفة: أطلق مسلحو أربعة أطقم عسكرية تابعة لطارق النار بكثافة على طقم يستقله قائد الشرطة العسكرية لألوية العمالقة العقيد بسام الصبيحي، صباح الاربعاء، في الشارع العام وسط مدينة المخا”.

 

وتابعت: “نجا العقيد بسام الصبيحي من الموت، بجروج متوسطة، بعد أن أطلق المسلحون عليه وابلاً من الرصاص، في حين تعرض طقمه لأضرار بالغة”. دون ان تفصح عن دوافع محاولة الاغتيال.

 

لكن مراقبين سياسيين، نوهوا بأن محاولة الاغتيال التي تعد الثانية، تأتي بالتزامن مع تصاعد التوتر بين قبائل الصبيحة وطارق عفاش، والاختطافات المتبادلة بين الطرفين، على خلفية محاولة ضم العمالقة لقوات طارق.

 

يُشار إلى أن مديرية المخا تخضع لسيطرة قوات طارق، وتتخذها مقرا لقيادتها، رغم معارضة الأهالي والمقاومة التهامية التي تتهمه بممارسة جرائم حرب بحق التهاميين، تشمل الاعتداء والاختطاف والتعذيب والقتل في سجون تمولها الامارات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى