أخبار اليمن

عاجل .. طارق يتلقى أخطر تهديد بعد محاولته اغتيال احد قادة هذه القبيلة الكبرى (تفاصيل)

الاول برس – خاص :

تلقى طارق عفاش، قائد ما يسمى “حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، أخطر تهديد من إحدى كبريات القبائل اليمنية، عقب محاولة جنوده اغتيال احد القيادات العسكرية المنتمية إليها.

 

وقالت مصادر قبلية إن “مشايخ الصبيحة بعثوا رسالة تحذير لطارق عفاش بأنه “لم يعد بمأمن رد فعلها”، وأنها “ستسحب ضباطها وجنودها بالكامل من قواته والوية العمالقة الجنوبية، في حال لم يرتدع”.

 

جاء ذلك على إثر محاولة 4 أطقم مسلحة مما يسمى “قوات الامن المركزي” التابعة لطارق، اغتيال قائد أمن الشرطة العسكرية في مدينة المخا بالساحل الغربي؛ العقيد بسام الصبيحي، الاربعاء.

 

وقالت مصادر محلية: إن مسلحي أربعة أطقم عسكرية تابعة لطارق اطلقوا النار على طقم يستقله قائد الشرطة العسكرية لألوية العمالقة العقيد بسام الصبيحي، صباح الاربعاء، في الشارع العام وسط مدينة المخا”.

 

مضيفة: “نجا العقيد بسام الصبيحي من الموت، بجروج متوسطة، بعد أن أطلق المسلحون عليه وابلاً من الرصاص، في حين تعرض طقمه لأضرار بالغة”. دون ان تفصح عن دوافع محاولة الاغتيال.

 

لكن مصادر قبلية في الصبيحة بمحافظة لحج، أوضحت أن توقيت محاولة الاغتيال التي تعد الثانية، جاء بالتزامن مع تصاعد التوتر بين قبائل الصبيحة وطارق عفاش، والاختطافات المتبادلة بين الطرفين.

 

يُشار إلى أن مديرية المخا تخضع لسيطرة قوات طارق، وتتخذها مقرا لقيادتها، رغم معارضة الأهالي والمقاومة التهامية التي تتهمه بممارسة جرائم حرب بحق التهاميين، تشمل الاعتداء والاختطاف والتعذيب والقتل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى