أخبار اليمن

محافظ المهرة يلتقي مشايخ القبائل بضغوط سعودية على الرئيس (ماذا قال)

الاول برس – خاص :

زار محافظ المهرة محمد علي ياسر مديرية شحن، والتقى بمشايخ قبائلها، استجابة لضغوط سعودية على الرئيس هادي، تطالب بوقف تصعيد القبائل ولجنة الاعتصام السلمي.

وكشفت مصادر سياسية في الحكومة اليمنية عن “ضغوط كبيرة مارستها الرياض على الرئيس هادي للضغط على قبائل المهرة لوقوف التصعيد المتنامي ضد القوات السعودية”.

المصادر قالت: إن “الرئيس هادي كلف محافظ المهرة محمد علي ياسر بزيارة مديرية شحن برفقة قيادات السلطة المحلية في المحافظة للاطلاع على أوضاع المديرية والتهدئة”.

مضيفة: “شدد المحافظ في اللقاء على أن الملف الأمني الهم الأول لدى السلطة المحلية في المهرة، وطالب ابناء مديرية شحن بالتلاحم المجتمعي والابتعاد عن الخلافات والصراعات”.

وتابعت: “تحدث المحافظ عن التنمية وأن لا تنمية دون امن واستقرار، رابطا تلبية احتياجات مديرية شحن التنموية بوقف التصعيد المتنامي من القبائل ضد القوات السعودية في التحالف”.

وفقا للمصادر فقد “دعا محافظ المهرة محمد علي ياسر في لقائه مع مشايخ ووجهاء شحن إلى تنظيم العمل في منفذ شحن بما يعود بالنفع والمصلحة على المحافظة والمديرية واليمن”.

تأتي زيارة محافظ المهرة إلى شحن بعد أيام على تصعيد شعبي وقبَلي ضد الاستحداثات والتحصينات العسكرية التي تقوم بها القوات السعودية في المنفذ الحدودي تحت مظلة برنامج الاعمار السعودي.

وتتهم لجنة اعتصام المهرة البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن، بأنه “يمارس أدوارا مشبوهة تستهدف أبناء وقبائل وأراضي المحافظة، من خلال العمل الاستخباراتي وشراء الولاءات وزرع الجواسيس”.

يشار إلى أن الممارسات السعودية لاقت استياء من أبناء المهرة وقيادات في الاعتصام السلمي، الذين حذَّروا من “تحويل القوات السعودية منفذ شحن إلى أبراج مراقبة وقاعدة عسكرية تهدف إلى احتلال اليمن”.

زر الذهاب إلى الأعلى