أخبار اليمن

ورد الان .. سفير ايران لدى الحوثيين يطلق تصريحات غاضبة حيال التعامل معه (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

بدى السفير الايراني لدى جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، حسن إيرلو، في أول تصريحات له، غاضبا ومنزعجا بشأن توصيف التعامل بينه وبين جماعة الحوثي.

وأطلق إيرلو، الخميس، تصريحات غاضبة على حسابه في موقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” بشأن توصيف الاعلام طبيعة العلاقة والتعامل بينه وبين الحوثيين.

إيرلو، رفض وصف التحالف ووسائل اعلامه علاقة الحوثيين بإيران بأنها “علاقة سيّد وعبد”، ووصف العاصمة صنعاء وسلطة الحوثيين بأنها أداة ايران في المنطقة.

وقال السفير الايراني في صنعاء حسن إيرلو، في تغريدات على حسابه في “تويتر” الخميس: إن “هناك من يستخدم الكذب والتضليل للقول ان صنعاء هي أداة إيران”.

مضيفا: “يحاولون (الحكومة الشرعية والتحالف) عبر وسائل اعلامهم تجريد السفير من صفته الدبلوماسية” في رد على وصف التحالف والحكومة له بأنه قائد عسكري.

وتابع إيرلو قائلا: “عودة السفير شكّل لهم تحدياً قوياً لم يتمكنوا من تبريره، بل فشلوا في ذلك” في اشارة لصمت التحالف وعدم التعليق على طريقة وصوله الى صنعاء.

الخارجية الايرانية، أعلنت في 17 اكتوبر الماضي، وصول سفيرها المعتمد حسن إيرلو إلى العاصمة صنعاء، وبعد اسبوع ظهر لدى استقباله من وزير خارجية الحوثيين.

وقدم إيرلو أمس الأربعاء، أوراق اعتماده لرئيس المجلس المجلس السياسي للحوثيين في صنعاء، بعد ايام من مشاركته في احتفال نظمته الجماعة بمناسبة المولد النبوي.

مؤكداً حسب ما نقلته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الخاضعة للحوثيين أن “إيران لن تدخر جهدًا في سبيل تحقيق السلام في اليمن وإنهاء معاناة الشعب اليمني” حسب قوله.

ويتزامن تصريح إيرلو، مع اعلان المحكمة العسكرية بمأرب، الاربعاء، “الايراني حسن إيرلو بأنه عدو حربي وصل لادارة العمليات العسكرية ضد الجيش والشعب اليمني”.

يُشار إلى أن مصدرا دبلوماسيا في الرياض، كان كشف عن ترخيص تحالف دعم الشرعية في اليمن بهبوط طائرة خاصة أقلت السفير الايراني في مطار صنعاء الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى