أخبار اليمن

رئيس هيئة الاركان ينجو من محاولة اغتيال ولا تأكيد لمصير قائد القوات السعودية (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

تعرض رئيس هيئة الأركان العامة في وزارة الدفاع الفريق الركن صغير بن عزيز وقائد القوات السعودية في محافظة مأرب، لمحاولة اغتيال فاشلة بقصف مجهول في صحراء اليتمة بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن.

وقالت مصادر عسكرية الخميس: إن “رئيس هيئة الأركان العامة في قوات الشرعية المعترف بها اللواء الركن صغير بن عزيز نجا من موت محقق، جراء قصف مجهول المصدر في صحراء اليتمة بمحافظة الجوف”.

مضيفة: “وتضاربت الأنباء حول مصير قائد القوات السعودية العميد الركن “علي ساير العنزي في محافظة مأرب، الذي كان برفقة صغير بن عزيز اثناء جولة تفقدية لوحدات من قوات التحالف والجيش الوطني في صحراء اليتمة”.

وحسب المصادر فإن “تكتما رسميا على واقعة محاولة اغتيال الفريق الركن صغير بن عزيز والعميد الركن علي ساير العنزي قائد القوات السعودية في محافظة مأرب، بقصف صاروخي مجهول ما بين محافظتي مأرب والجوف”.

من جهته أكد الشيخ حمد الشبواني، أحد مشايخ قبيلة عبيدة الموالي للشرعية والتحالف، في منشور له على صفحتة الرسمية بموقع “فيس بوك”، واقعة محاولة اغتيال الفريق الركن صغير بن عزيز والعميد الركن علي العنيزي.

وقال: “أكد لي أحد المقربين من العميد صالح سالم العمري صحة ما تناقلته بعض مواقع الأخبار عن تعرض الجنرال صغير بن عزيز وقائد قوات التحالف لمحاولة اغتيال بصحراء الجوف اثناء زيارتهم لمحور اليتمة، نتيجة قصف مدفعي من الخلف”.

واتهم الشبواني، محافظ الجوف في حكومة الرئيس هادي المعترف بها دوليا وقائد محور الجوف الشيخ امين العكيمي، بالوقوف وراء محاولة الاغتيال، دون ان يظهر دليلا على صحة اتهامه.

زر الذهاب إلى الأعلى