أخبار اليمن

بيان منسوب لقبائل جهم يطالب الشيخ العرادة بتسليم ارض مشروع سياحي وسحب معدات المقاول

الاول برس – خاص:

طالبت قبائل جهم في محافظة مأرب محافظ المحافظة الشيخ اللواء سلطان العرادة بتسليم ارض تدعي ملكيتها وبدأ تشييد مشروع استثماري عليها، محملة المحافظ المسؤولية الكاملة عن سقوط أي قتلى أو سفك للدماء، في بيان انفعالي، منسوب للقبيلة تداولته وسائل إعلام على نطاق واسع، الجمعة.

 

وأشار البيان إلى “فشل الوساطة في حل قضية استعادة أراضي القبيلة من عركة سد مأرب” والتي تتهم قبائل جهم السلطة المحلية ومنفذ مشروع منتجع سد مارب السياسي بـ “السطو عليها دون وجه حق”.

وحذر البيان المنفذ المقاول لمشروع المنتج، أكبر مشروع سياحي في محافظة مارب، من الاستمرار في العمل. وطالبته بـ “سحب معداته المتبقية خلال 24 ساعة”. معلنة “اخلاء مسؤوليتها عن أي خسائر قد تلحقه ومعداته”.

وقالت: “لقد منحت القبيلة فرصة 3 ايام لرفع اليد الغاصبة وسحب معدات المقاول، وتحمل المحافظ سلطان العرادة شخصياً مسؤولية ما قد يحدث من تداعيات واضرار ودماء واصابات اثناء دفاعها المشروع عن ممتلكاتها”.

مختتمة بيانها، بتوجيه دعوة إلى “جميع القبايل والمواطنيين الشرفاء والرأي العام والاعلام والمنظمات الحقوقية للتضامن معها حتى استعادة حقها ورفع اليد الغاصبة عنه”. حسب ما جاء في البيان المنسوب لقبائل جهم في مارب.

وردعت قوات الامن الخاصة في مارب، الأحد، مسلحين من قبائل جهم حاولوا الاعتداء على المقاول المنفذ لمشروع “منتجع سد مارب السياحي الترفيهي” الذي ينفذه القطاع الخاص بكلفة استثمارية إجمالية تبلغ 4 ملايين و500 ألف دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى