أخبار اليمن

شاهد اول تعليق وإجراء للرئيس الامريكي بايدن ونائبته بصفتيهما الجديدة (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

اتخذ الرئيس الامريكي الجديد الفائز بالانتخابات الرئاسية الامريكية، للتو، الديمقراطي جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، أول اجراء رسمي وعلاني مشترك لهما وأطلقا أول تعليق لهما بصفتيهما الجديدة.

 

وتمثل الاجراء الرسمي والعلاني المشترك للرئيس الامريكي الجديد بايدن ونائبته هاريس في تغيير صفتيهما في بروافيل حسابيهما الرسميين على موقع التدوين العالمي المصغر “تويتر”.

عمد بايدن فور اعلان فوزه على منافسه الجمهوري دونالد ترامب بفارق شاسع في الاصوات بالمجمع الانتخابي، إلى تغيير صفته على حسابه بموقع “تويتر” الذي يتابعه 16 مليون، إلى رئيس الولايات المتحدة الامريكية.

ونشر أول تغريدة له بهذه الصفة، قائلا فيها: “أميركا، يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلدنا العظيم. سيكون العمل الذي ينتظرنا صعبًا، لكنني أعدكم بهذا: سأكون رئيسًا لجميع الأميركيين – سواء أدليتم بصوتكم لي أم لا. سأحافظ على الإيمان الذي وضعتموه فيّ”.

كذلك فعلت المرشحة الديمقراطية الامريكية من اصول هندية كامالا هاريس، عمدت في التوقيت نفسه إلى تغيير صفتها على حسابها بموقع “تويتر” الذي يتابعه 9 ملايين، إلى نائبة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت المولودة لأبوين من جامايكا والهند، وثاني امرأة امريكية “ملونة” تشغل منصب سيناتور بمجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا منذ عام 2017 في اول تغريدة لها بصفة نائب الرئيس: “بايدن وأنا مستعدان لبدء العمل لمصلحة الشعب الأمريكي”.

يأتي هذا بعد تجاوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، السبت، منافسه الجمهوري دونالد ترامب بفارق ساحق وفوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية ليكون بذلك الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة بعد أن ضمن الفوز بفارق ساحق في الاصوات.

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية فوز جو بادين بعد أن بات متقدما في ولاية بنسلفانيا بأكثر من 30 ألف صوت من الأصوات الشعبية في الولاية التي تعتبر هامة للفوز بهذه الانتخابات وتتوفر على 20 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي.

حسب وسائل الإعلام الأمريكية السبع المخولة بحق سبق إعلان نتائج الانتخابات أن المرشح الديمقراطي في سباق البيت الأبيض جون بايدن تقدم بإجمالي نقاط بلغ 290 نقطة في المجمع الانتخابي مقابل 214 لترامب.

وأصبح بادين البالغ من العمر (77 عاما) أكبر رئيس أمريكي سنا لدى دخوله البيت الأبيض، وسبق له أن تولى خلال سنوات منصب نائب الرئيس السابق باراك أوباما، والترشح للرئاسة مرتين لم يفز بأي منهما.

يشار إلى أن نائبة الرئيس الامريكي الجديد كامالا هاريس (56 عاما) أصبحت بهذا الفوز الساحق للحزب الديمقراطي، أول إمرأة أمريكية على الإطلاق تنتخب لمنصب نائب الرئيس في الولايات المتحدة الامريكية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى