أخبار اليمن

الهند اكثر المحتفين بنتائج الانتخابات الامريكية وفوز بايدن .. لماذا (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

تشهد الهند احتفاء خاصا بنتائج الانتخابات الرئاسية الامريكية وفوز المرشح الديمقراطي جو بايدن ونائبته الديمقراطية كامالا هاريس، ليس لتحولات اقتصادية مرتقبة في العلاقات مع الولايات المتحدة، وإنما لفوز هندي خاص.

ويرجع احتفاء الهند الخاص بالانتخابات الرئاسية الامريكية، إلى كونها شهدت فوز أول امرأة امريكية من اصول هندية (كامالا هاريس) بمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة الامريكية، لأول مرة في التاريخ الامريكي.

دخلت كامالا هاريس التاريخ، السبت، بانتخابها نائبة لرئيس الولايات المتحدة لتصبح أول امرأة وأول أمريكية سمراء وأول أمريكية من أصل آسيوي تشغل ثاني أرفع المناصب الأمريكية، ممثلا بنائبة الرئيس الامريكي.

ومثلت كامالا، المولودة لأبوين من جامايكا والهند، ولاية كاليفورنيا في مجلس الشيوخ منذ عام 2017، وكانت أول أميركية من أصل هندي، وثاني امرأة “ملونة”، تشغل منصب سيناتور، بين 100 عضو في المجلس.

وُلِدت هاريس (56 عاما) في أوكلاند في كاليفورنيا، ونشأت هاريس (56 عاما) في الكنيسة المعمدانية وفي معبد هندوسي في آن واحد، وتخرجت من جامعة هوارد وجامعة كاليفورنيا من كلية هيستينغز للقانون.

وبدأت الديمقراطية كامالا هاريس حياتها المهنية في مكتب المدعي العام لمقاطعة ألاميدا، وذلك قبل تعيينها في مكتب المدعي العام لمقاطعة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك في مكتب المدعي العام لمدينة سان فرانسيسكو.

انتُخِبت عام 2003 مدعية عامة لسان فرانسيسكو. ثم لمنصب المدعي العام لولاية كاليفورنيا عام 2010 وأُعيد انتخابها عام 2014، واعتُبِرت من كبار المرشحين الأوفر حظا في الانتخابات الرئاسية التمهيدية للحزب الديمقراطي.

وأعلنت هاريس رسميًا في 21 يناير عام 2019 ترشحها لمنصب رئيس الولايات المتحدة في الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2020، وسجلت خلال 24 ساعة رقما قياسيا لأكبر عدد من التبرعات حسب بيرني ساندرز.

شهد الحفل الرسمي لاطلاق حملتها الانتخابية في مسقط رأسها أوكلاند في كاليفورنيا في 27 يناير، حضور أكثر من عشرين ألف شخص وذلك وفقًا لتقديرات الشرطة. ما يعكس شعبيتها في المجتمع الامريكي.

وفي الحادي عشر من اغسطس الماضي (2020) أعلن المرشح عن الحزب الديمقراطي جو بايدن، ونائب الرئيس السابق باراك اوباما، اختياره لكامالا هاريس نائبة له في انتخابات الرئاسة الامريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى