أخبار اليمن

ايران تعلق على الانتخابات الامريكية وتنعت ترامب بهذه الصفة اللاذعة (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

علقت ايران على نتائج الانتخابات الرئاسية الامريكية واعلان فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بفارق ساحق في اصوات المجمع الانتخابي تجاوز الحد الادنى للفوز بعشرين نقطة، متفوقا على ترامب بعدد 76 صوتا حتى الآن.

وفي حين علق الرئيس الايراني حسن روحاني بقوله: “نأمل أن تعود الإدارة الأمريكية المقبلة إلى التزاماتها”، قال نائبه اسحاق جهانغيري إنه يأمل في حدوث تغيير في “السياسات الأمريكية المدمرة” عقب انتخاب بايدن رئيسا للبلاد.

وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية نقلت عن نائب الرئيس الايراني اسحاق جهانغيري قوله: “إن مرحلة ترامب وفريقه المغامر الداعي إلى الحرب انتهت. لقد كان انتهاك المعاهدات الدولية هيكل سياسات ترامب.”

وأضاف قائلا: إن إيران “التي قاومت سياسة الضغط القصوى التي انتهجها ترامب، لن تنسى المعاناة التي سببها التعطيل الواسع النطاق لسبل عيشها، وعدم حصول المرضى على الأدوية، واغتيال سليماني”.

وفقا لوسائل الاعلام الايرانية الحكومية، فإن نائب الرئيس اسحاق جهانغيري، أعرب في ختام تعليقه عن أمله في حصول “تغيير في السياسات الأمريكية المدمرة والعودة إلى القانون والالتزامات الدولية واحترام أمتنا”.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” ليل السبت، عن مستشار الرئيس الايراني حسن روحاني، قوله إن “الايرانيين صمدوا إلى أن رحل ترامب”. مضيفا: “الايرانيون تمسكوا بموقفهم بشجاعة حتى رحل هذا الجبان ترامب”.

يشار إلى أن ادارة الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب اعلنت الانسحاب من الاتفاق بشأن الملف النووي الايراني، الذي كان وقعه سلفه باراك اوباما وعدد من الدول الاوروبية، وفرض عقوبات على طهران.

زر الذهاب إلى الأعلى