أخبار اليمن

صنعاء وعدن تتفقان مجددا وهذا ما سيحدث بدءا من صباح اليوم لصالح اليمنيين

الاول برس – متابعة خاصة:

اتفقت سلطتا الامر الواقع في المحافظات الشمالية والمحافظات الجنوبية، وتحديدا صنعاء والضالع، على تجاوز مواقف الحرب والخصومة السياسية والتعاون بما يحقق مصالح جميع اليمنيين.

 

وأعلنت الهيئة التنسيقية بالتحالف المدني للسِّلم والمصالحة عن افتتاح إحدى الطرق الرابطة بين المحافظات الجنوبية والشمالية لأغراض التبادل التجاري بعد إغلاقها لسنوات عدة جراء الحرب المتواصلة.

رئيس الوفد التنسيقي بالتحالف المدني الدكتور حمود العودي، قال: إنه سيتم افتتاح طريق (قعطبة- الفاخر- إب) ابتداءً من صباح الأحد (8 نوفمبر) أمام الحركة التجارية مع عدن، مشيراً إلى وجود تفاهمات حثيثة لإعادة افتتاح الخط التجاري (الضالع- دمت).

ورحب المواطنون بنجاح وساطة العودي التي تمكنت من افتتاح خط قعطبة الفاخر، لافتين إلى أملهم في افتتاح الخط الموازي (الضالع- دمت) الواقع تحت سيطرة قوات اللواء 30 مدرع الموالي للشرعية.

مصادر محلية أفادت بأن قوات اللواء 30 مدرع قامت بقطع الطريق في منطقة الجبارة قبل مديرية دمت، أثناء المعارك مع الحوثيين. موضحين أن خط (قعطبة- الفاخر) يُعدُّ بديلاً لخط (الضالع- دمت) غير أن الأول أكثر وعورة، ويشهد كثيراً من حوادث انقلاب الشاحنات بالإضافة إلى طوله مقارنة بالأخير.

يُذكر أن لقاءً تشاورياً عُقد -أواخر أكتوبر المنصرم- بين وكيل أول محافظة أبين الشيخ وليد ناصر الفضلي، ووفد هيئة التنسيق للتحالف المدني للسلم والمصالحة الوطنية القادم من صنعاء برئاسة أستاذ علم الاجتماع بجامعة صنعاء الدكتور حمود العودي، رئيس الهيئة بمدينة “شقرة” الساحلية بأبين، جرى خلاله مناقشة فتح الطُّرق المُغلقة لتسهيل حركة المرور العام على المواطنين، وأهمها طريق الضالع وطريق عقبة ثرة بأبين.

زر الذهاب إلى الأعلى