أخبار اليمن

أيادي الحوثيين تمتد إلى مخطوطات الجامع الكبير في صنعاء وأقدم مصحف في اليمن والعالم الاسلامي (صور)

الأول برس – متابعة خاصة:

امتدت ايدي جماعة الحوثي الانقلابية إلى دار المخطوطات في العاصمة صنعاء، التي تضم مخطوطات اثرية اسلامية وعلمية، تعود إلى القرن الاول الهجري، واعلنت عن تدشين ترميم مصحف رابع الخلفاء الراشدين، الامام علي بن ابي طالب.

ونشر عضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” محمد علي الحوثي، صورا لعملية تدشين ترميم مصحف أثري يسمى مصحف الامام علي بن ابي طالب، كان مودعا في مكتبة الجامع الكبير في صنعاء، اقدم مساجد اليمن، وثالث مساجد الاسلام عالميا.

الحوثي قال في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” فجر اليوم: “‏نحن في انتظار هذا الإنجاز”. وأضاف: “ونتمنى أيضا إخراج مخطوطات أخرى طبق الأصل في الفلك والهندسة والرياضيات و الطب البديل وغيرها مما أبدع فيه العلماء اليمنيون”.

 

مضيفا نقلا عن صفحة مكتبة الجامع الكبير في صنعاء على موقع “فيس بوك”: “أعمالنا .. تجهيز نسخة طبق الأصل من مصحف الإمام علي عليه السلام، لوضعها في معرض بساحة الجامع الكبير، ليشاهدها زوار ومرتادو الجامع الكبير بصنعاء”.

وتتواجد عشرات الآلاف من المخطوطات الاثرية في مكتبة الجامع الكبير في صنعاء، والذي بني بوحي من الله لرسوله في تحديد مكان ابتنائه لموفده، بدقة “في بستان باذان ما بين الحجرة الململة وقصر غمدان”، دون ان يكون زار اليمن او صنعاء.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى