أخبار اليمن

شاهد .. اعتقال ضابط اسرائيلي في “الموساد” انتحل صفة امام مسجد في ليبيا (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

اعتقلت السلطات الليبية ضابطا في جهاز المخابرات الاسرائيلية (الموساد) انتحل صفة امام مسجد في ليبيا، وغير اسمه إلى “أبي حفص” وعلى علاقة بتنظيم “داعش” الارهابي، واستقطاب وتجنيد مقاتلين في التنظيم.

وكشفت مصادر إعلامية ليبية محلية عن قيام السلطات الليبية باعتقال إمام مسجد يدعى أبو حفص، وبعد التحقيقات المطولة معه تبين أن الأخير يحمل الجنسية الإسرائيلية، وضابط في جهاز المخابرات الاسرائيلية.

في التفاصيل، أعلنت السلطات الليبية أن المتهم يحمل لقبا مزيفا، واستطاعت السلطات الليبية الكشف عن اسمه الحقيقي، وهو بنيامين إفرايم، إسرائيلي الجنسية ويخدم في فرقة المستعربين التابعة لجهاز الموساد المتخصص بالتجسس على الدول العربية والإسلامية.

وأشارت السلطات الليبية أن الجاسوس نجح بالدخول إلى تنظيم “داعش” الإرهابي وانتقل معهم إلى بنغازي، وهناك استطاع التغلغل في المجتمع وأصبح إماما لأحد المساجد، وبعدها تحول إلى داعية ومسؤول عن حوالي 200 مقاتل.

وعلق احد الناشطين الليبيين ويدعى العقربي على الواقعة التي وقعت في اغسطس 2017م، قائلا: “وهذا ابوحفص شقيقك يقول كما تقول ان عمله مطابق للشرع واسألوا كبار العلماء”.

مضيفا: “كيف نسألهم وكلكم مرجعكم واحد.. الموساد، لاحول ولا قوة الا بالله”. في إشارة إلى انكشاف العلاقات الامريكية الاسرائيلية مع تنظيم “داعش” ودور واشنطن وتل ابيب في تأسيسه.

 

pic.twitter.com/2PhmjhS33h

 

https://twitter.com/i/status/1325448015591731200

 

زر الذهاب إلى الأعلى