أخبار اليمن

قيادي مؤتمري يكشف عن ضغوط لارغام الشرعية على “اتفاق رياض” مع “حراس الامارات” (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

كشف قيادي مؤتمري في الشرعية مؤيد للرئيس هادي عن ضغوط يمارسها التحالف لارغام الشرعية على توقيع اتفاق رياض” جديد مع من سماهم “حراس الامارات في الساحل الغربي” في إشارة لقوات طارق عفاش.

وقال القيادي في المؤتمر الشعبي العام، المقيم في سويسرا، ياسر اليماني: إن “الشرعية باتت مقيدة من التحالف بمقر اقامتها في العاصمة السعودية الرياض ولا تملك قرارها السيادي فعليا وتتعرض لاجبار التحالف”.

مضيفا: ذهبوا الى اتفاق الرياض للحوار مع مليشيات اسستها السعودية والامارات، وقتلت المواطنين والسياسيين وغيرهم، وكان يفترض ان تذهب الشرعية بها (مليشيا الانتقالي) الى المحاكمات ومع ذلك ذهبوا لتكريمها وعقد اتفاق سياسي معها”.

وتابع: كلنا يعلم ان الشرعية اليوم اصبحت حبيسة فنادق الرياض وأصبحت جزءا من المشكل وليس الحل، وتنازلات اتفاق الرياض لن تنتهي ولن يصل باليمن الى حلول فعلية بل سيعقد المشاكل اكثر ويفجر الوضع والاقتتال.

اليماني اشار الى خطر اخر لاستمرار هيمنة التحالف على الشرعية وقرارها. وقال: “الامر الاخر ما يسمى حراس مشروع الامارات (قوات طارق عفاش في الساحل الغربي) هؤلاء جزء من مليشيات اخرى اسستها السعودية والامارات”.

مضيفا: لا تعترف مليشيات حراس الامارات بالشرعية ومع ذلك الشرعية تقف متفرجة على هذا الوضع، وسيدخل اليمنيون في اتفاق اخر مع حراس مليشيات الامارات بالساحل الغربي الذي يحاصرون تعز ويريدون فرض واقع جديد”.

وتابع: التحالف السعودي الاماراتي لا يوجد لديه اي مشروع لإعادة الدولة ولا إعادة الرئيس ولا إعادة الحكومة، ومليشيات طارق ومليشيات عيدروس ومليشيات بن بريك اسسوها لتنفيذ مشاريع خاصة بالتحالف وفرضها امرا واقعا على الارض”.

القيادي المؤتمري، ياسر اليماني، كشف في حديثه عن مخططات الامارات في اليمن قائلا: “مليشيات في سقطرى والمهرة والمخا وباب المندب وعدن وغيرها تنفذ مخطط الامارات للسيطرة على الموانى والمنافذ البحرية”.

واضاف اليماني في حديثه لقناة المهرية: “المؤسف ان هذا ينفذ على مرأى ومسمع من هادي. ما يؤكد ان هادي بات عاجزا حبيس الفنادق وهذا بجهل منه جزءا من هذا المخطط، رغم ان هذه المليشيات لا تعترف بالرئيس هادي”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى