أخبار اليمن

عاجل .. اعلان سعودي بشأن الحديدة وصفقة تبادل اسرى جديدة مع الحوثيين (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أعلنت السعودية رسميا، عن ترتيبات ابرام صفقة جديدة لتبادل الأسرى بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي، قالت إن المبعوث الاممي يواصل مشاوراته بشأنها.

وذكرت جريدة “عكاظ” السعودية، شبه الرسمية، الأربعاء، أن “هناك مساع اممية لحث طرفي الحرب في اليمن على الدخول في تنفيذ صفقة تبادل أسرى جديدة”.

صحيفة عكاظ، الصادرة في مدينة جدة، نقلت عن مصادر في الحكومة الشرعية قوله: إن “المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث يواصل مشاوراته لعقد جولة جديدة”.

ويأتي هذا الاعلان السعودي، بعد اسابيع على تنفيذ الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي، صفقة تبادل اسرى، شملت 1060 اسيرا من الجانبين بينهم سعوديون وسودانيون.

الصحيفة اشارت في عددها الصادر، الاربعاء، الى الزيارة الأخيرة للبعثة الاممية في الحديدة إلى مديريتي حيس والتحيتا ومناطق التماس للإطلاع على وضع المواطنين.

وكشفت مصادر خاصة عن مساع أممية لخفض التصعيد في الحديدة، والبدء في عقد اجتماعات مشتركة بين لجان إعادة الانتشار والمراقبة لتفعيل وقف اطلاق النار.

يشار إلى أن البعثة الاممية للاشراف على تنفيذ اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة تواجه صعوبات في الزام التحالف واطراف اصراع بوقف اطلاق النار واعادة نشر قواتها.

زر الذهاب إلى الأعلى