أخبار اليمن

المنطقة الثالثة توضح بشأن انباء اغتيال قائد عسكري بارز في مارب (تفاصيل)

الاول برس – خاص :

ردت مصادر عسكرية في المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مارب على ما يشاع في وسائل الاعلام عن اغتيال قائد عسكري بارز في قوات الجيش الوطني بجبهات مارب.

وقالت المصادر: إن “قائد اللواء الاول مشاه جبلي محمد مسعد جعبان، استشهد ليل الثلاثاء، ولم يثبت حتى الان أنه تعرض بالفعل لاغتيال كما تشيع عدد من وسائل الاعلام”.

يأتي هذا، بعدما تداولت وسائل اعلام، انباء تتحدث عن تبادل قيادات عسكرية في قوات الجيش الوطني الاتهامات باغتيال قائد اللواء الأول مشاه جبلي محمد مسعد جعبان .

واستندت الانباء إلى تصريح الشيخ حمد الشبواني، أحد أعيان قبيلة عبيدة، بأن محمد مسعد جعبان قائد اللواء الأول مشاة جبلي اغتيل برصاص مندسين في صفوف الجيش.

الشيخ الشبواني، قال في منشور له على موقع “فيس بوك” الأربعاء: “قائد عسكري كبير له صوله وجوله منذ بداية العاصفة، قُتل برصاص للأسف لم تكن حوثية إنما قتل غدرا”.

وتابع الشيخ حمد الشبواني قائلا: إن جعبان قتل “على ايدي الخونة المندسين بين اوساط الجيش الوطني”. منوها بأن “قبائل نهم الموالية للشرعية دعت لنكف قبيلي بمدينة مأرب لمعرفة القتلة والجهة التي تقف ورائهم”.

يشار إلى أن اركان النظام السابق، عمدت إلى دس قيادات وعناصر تابعة لها في صفوف الجيش الوطني، تعمل على خذله والتسبب في انتكاسات له واغتيال قياداته الوطنية.

زر الذهاب إلى الأعلى