أخبار اليمن

التحالف يوبخ طارق ويلزمه بهذه الاجراءات لإنهاء التوتر مع الصبيحي والعمالقة ( تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

وبخت قيادة التحالف طارق عفاش قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، وأمرته بوقف التوتر مع القائد ابو ذياب العلقمي الصبيحي و”ألوية العمالقة”.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية في المخا: إن “التحالف اصدر أوامره للعميد طارق بوقف فوري لجميع مظاهر التوتر داخل صفوف القوات المشتركة في الساحل الغربي”.

مضيفة: “جاءت توجيهات التحالف لوقف المواجهات بين افراد حراس الجمهورية بقيادة العميد طارق محمد عبدالله صالح وقوة اخرى تتبع ابو ذياب العلقمي الصبيحي”.

وتابعت المصادر: “قيادة التحالف العربي اعطت توجيهات بإيقاف المواجهات فورا، وفي المقابل أجبرت قوات القائد الجنوبي أبوذياب العلقمي بالرجوع الى المعسكر”.

المصادر العسكرية أشارت إلى أن التوجيهات قضت باستبدال النقطة العسكرية التابعة لقوات طارق في منطقة يختل بمدينة المخا، بقوة أخرى من الشرطة العسكرية”.

ونوهت بأن “الاجراءات الاولية تم اتخاذها بتسليم افراد النقطة التابعة لقوات طارق وايضا افراد من قوات العلقمي إلى قيادة القوات المشتركة، للتحقيق معهم عما بدر منهم”.

موضحة أن “اوامر قيادة التحالف اوقفت المواجهات وحدت من التوتر الذي ظل متصاعدا في الايام القليلة الماضية بمنطقة يختل في مديرية المخا غربي محافظة تعز”.

وأندلعت جولة اشتباكات جديدة، الاربعاء، في المخا بين فصائل الإمارات المسلحة بالساحل الغربي، وتحديدا بين حراس الجمهورية وقوات من معسكر يختل التابع للعلقمي.

الاشتباكات اسفرت عن قطع الطريق الرئيسي في يختل، وتصاعد التوتر بين قوات طارق والعلقمي في المنطقة، بجانب التوتر المتصاعد بين حراس طارق والوية العمالقة.

وأندلعت الاثنين، مواجهات بين قوات طارق و“اللواء الثاني عمالقة جنوبية” بالخوخة، أدت لمقتل قيادات عسكرية جنوبية، أبرزهم العميد خالد قحطان، والعميد سالم الداودي.

يشار إلى أن التوتر المتجدد بين فصائل الامارات في الساحل الغربي، يرجع إلى مساعي طارق عفاش إلى ضم المقاومة التهامية والعمالقة الجنوبية إلى قواته وتحت قيادته.

زر الذهاب إلى الأعلى