أخبار اليمن

ورد الان .. مصادر حكومية تتحدث عن “تقارب اضطراري” بين الحوثيين والشرعية لهذه الغاية (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

تحدثت مصادر حكومية عن ما سمته “تقاربا اضطراريا” بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي الانقلابية، قالت أن مسارات الاحداث في اليمن تفرضه بقوة من اجل مصالح اليمن العليا واليمنيين.

وأفادت مصادر يمنية مطلعة عن “تقارب بين جماعة الحوثي وعدد من قيادات الشرعية المناهضة لسياسة التحالف العربي في المرحلة الراهنة بعد أن تكشفت أوجه الزيف السعودي الإماراتي والهدف من حربهما في اليمن”.

المصادر أشارت إلى أن “القيادي الحوثي عبدالملك العجري هو مهندس التقارب بين جماعته وقيادات في الشرعية لتقريب وجهات النظر والسير لتشكيل تحالف يمني يمني بعيدا عن الوصايات الدولية بعد سنوات أذابت قناع التحالف”.

وقال عضو مجلس الشورى في الشرعية، الدكتور عصام شريم في تغريدة بموقع “تويتر” أرفقها بصورة العجري: “من القيادات التي تجبرك ان تحترمها في حركة انصار الله، ذو ثقافة مذهلة ورجل واضح وصادق احسبة كذلك ولا أزكية على الله”.

الدكتور عصام شريم، وهو رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام المؤيد للشرعية في الحديدة، اضاف: “ممن يمكن التعاون معهم في اي مسارات سياسية للمصالحة وجمع كلمة اليمنين بعيداعن الاوصياء الاستاذ عبدالملك العجري”.

يُشار إلى أن مسؤولين في الحكومة وسياسيين يتفقون في أن “التحالف انحرف عن اهدافه المعلنة إلى تنفيذ اجندات خاصة بقطبيه السعودية والامارات، وانكشاف اطماع لكليهما في اليمن، برزت في السيطرة على منابع الثروات النفطية والغازية وسواحل اليمن وموانئه”.

زر الذهاب إلى الأعلى