أخبار اليمن

لأولياء الامور الان .. بيان هام من وزارة التربية بشأن ايقاف الدراسة في جميع مراحل التعليم في اليمن

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت وزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية بالعاصمة المؤقتة عدن، بيانا هاما توضيحيا بشأن إيقاف الدراسة في جميع مراحل التعليم العام، وما تداولته وسائل الاعلام.

ونفت وزارة التربية والتعليم بعدن، الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عن إيقاف الدراسة في جميع مراحل التعليم العام، بسبب انتشار فيروس كورونا، وفق تعبيرها.

الوزارة اكدت عبر الإدارة العامة للإعلام التربوي في بيانها الجمعة، أن “العملية التعليمية لجميع مراحل التعليم العام مستمرة، ولم يصدر أي منشور عنها حول إيقاف الدراسة”.

وأهابت الوزارة بجميع أولياء أمور الطلاب إلى “عدم تصديق الإشاعات الصادرة من تلك المواقع المأزومة”. داعية إياهم للعودة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة في عدن للتأكد من أي أخبار تخص التربية والتعليم.

محذرة “شبكة تاربة اليوم الأخبارية” التي نسبت التعميم لوزارة التربية والتعليم كذبا وتضليلا، وغيرها من وسائل الإعلام المختلفة من تجاوز حدودها بنشر أخبار ومعلومات كاذبة”.

واعتبرت نشر الاخبار الكاذبة “تهدف لإرباك الوضع التعليمي في البلاد خدمة أجندتها وتحقيق أهداف شخصية دون مراعاة لما يترتب على ذلك من تأثير نفسي على أفراد المجتمع وبث الذعر وإقلاق السكينة العامة”.

واختتمت الوزارة بيانها بدعوة وسائل الإعلام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة إلى “تحري الدقة والمصداقية عند نشر وتعميم الأخبار”، مشددة على “ضرورة أخذ الأخبار والمعلومات من قنواتها الرسمية، لا سيما مثل هذه الأخبار التي تخص الجانب الصحي التي تؤثر سلبا على الجانب النفسي للطلاب وأولياء أمورهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى