أخبار اليمن

محاولة اغتيال قائد عسكري تهامي أخر في الخوخة واتهامات مباشرة لهذا الطرف

الاول برس – متابعة خاصة:

تعرض قائد عسكري تهامي أخر لمحاولة اغتيال في مدينة الخوخة، وسط اتهامات مباشرة من قيادة اللواء الثاني مقاومة تهامية للطرف نفسه المتهم باستهداف القيادات التهامية وللدوافع نفسها والغايات ذاتها.

وأكدت مصادر عسكرية ومحلية متطابقة في مدينة الخوخة، نجاة نائب رئيس عمليات اللواء الثاني مقاومة تهامية ممدوح هندي، من محاولة إغتيال فاشلة، ليل الخميس، في مديرية الخوخة، جنوبي الحديدة.

المصادر قالت: إن “مجهولين زرعوا عبوة ناسفة في الطقم العسكري الذي يقل نائب رئيس عمليات اللواء الثاني تهامية في مدينة الخوخة، ولم يؤدي تفجير العبوة الناسفة إلى تعرض هندي بأذى”.

في المقابل، دانت قيادة اللواء الثاني مقاومة تهامية وفي مقدمهم العميد فؤاد جهنم، محاولة الإغتيال الجديدة لقائد عسكري تهامي”. وطالبت “الجهات المعنية فتح تحقيق لمعرفة الجهة المتورطة”.

ويتواصل استهداف القيادات العسكرية التهامية، بعمليات اغتيال، حصدت العشرات منهم، واخرهم أركان حرب الكتيبة الثانية من اللواء الثاني مقاومة تهامة العقيد نجيب بس، في اكتوبر الماضي, أمام منزله بمدينة الخوخة.

يشار إلى أن عمليات الاغتيال تستهدف على نحو لافت القيادات العسكرية في ألوية “المقاومة التهامية” و”العمالقة الجنوبية”، ضمن مساعي طارق عفاش لضمها إلى قواته وتحت قيادته، بالترغيب والترهيب.

زر الذهاب إلى الأعلى