أخبار اليمن

ورد للتو .. الجيش يحرز تقدما في ابين وعشرات القتلى من مليشيا “الانتقالي” بينهم قائد سرية

الاول برس – متابعة خاصة:

حققت قوات الجيش الوطني تقدما ميدانيا في محافظة ابين، وسيطرت على عدد من المواقع، عقب تصديها لهجوم عنيف شنته مليشيا “الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، وتكبيدها خسائر بشرية كبيرة.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن “العشرات من مليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، قتلوا وجرحوا في معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطني، دارت الجمعة، في جبهات ابين”.

المصادر اوضحت أن “المعارك تركزت الجمعة، في جبهتي الطرية والشيخ سالم، شرقي مدينة زنجبار مركز محافظة أبين، واستُخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وشهدت تقدما ميدانيا للجيش الوطني”.

وقالت: إن ثمانية من مسلحي مليشيا التمرد التابعة للانتقالي الجنوبي بينهم قائد سرية في اللواء الثالث دعم وإسناد، ويدعى هيثم الشبحي قتلوا خلال المواجهات، واستشهد 6 من منتسبي الجيش الوطني”.

تعد هذه المواجهات هي الأعنف منذ أشهر، وتأتي في ظل تعثر “اتفاق الرياض” الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي و”آلية تسريع تنفيذ الاتفاق”، وفشل اللجنة العسكرية السعودية المتواجدة في المحافظة.

وتجددت المعارك في ابين، إثر اعلان وفد “الانتقالي الجنوبي” تعليق مشاركته في مشاورات تشكيل حكومة المناصفة المرتقبة، امام اصرار الشرعية على تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض بالتزامن مع الشق السياسي.

يشار إلى أن الملحق العسكري والأمني لاتفاق الرياض، يشهد تعثراً في كثير من نقاطه وبخاصة بنود انسحاب مسلحي الانتقالي الجنوبي بشكل كامل من عدن، ونقل المعسكرات خارج عدن ومحافظة ابين.

زر الذهاب إلى الأعلى