أخبار اليمن

ورد الان .. كشف خفايا ومحصلة استهداف رتل عسكري امارتي بسيارة مفخخة في شبوة (صور+تفاصيل)

الاول برس – خاص :

كشفت مصادر محلية في محافظة شبوة عن خفايا وتفاصيل استهداف رتل عسكري اماراتي بسيارة مفخخة، السبت، على طريق ميفعة-رضوم في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن.

وقالت المصادر: إن انتحاريا اعترض بسيارة مفخخة رتلا عسكريا تابع للقوات الإماراتية في خط ميفعة رضوم بمحافظة، موقعا قتلى جراء الانفجار الكبير بما فيهم سائق السيارة المفخخة.

مضيفة: اصيب عدد من الجنود الإماراتيين، إثر انفجار السيارة المفخخة، وعدد من افراد ما يسمى قوات النخبة الشبوانية، المرافقين للرتل العسكري الاماراتي المستهدف بالتفجير الانتحاري”.

وتابعت: “يتضح من العملية ان الانتحاري ترصد للرتل العسكري الاماراتي وكان على علم بخط سيره، فقد اعترضه أثناء مروره في منطقة الملبوجه بالقرب من جول الريدة بمديرية ميفعة”.

حسب المصادر فإن “الرتل العسكري الاماراتي كان متجها برفقة مسلحي النخبة الشبوانية التابعة للامارات من ميناء بلحاف الذي تسيطر عليه القوات الاماراتية إلى منطقة العلم في محافظة شبوة”.

وقالت: “عقب استهداف الرتل العسكري للقوات الاماراتية حلقت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في سماء مدينتي ميفعة وعزان بمحافظة شبوة بصورة كثيفة تحسبا لهجوم اضافي”.

من جانبهم، اعتبر مراقبون للشأن اليمني أن “هذا الاستهداف يعلن عن الشرارة الأولى لثورة يمنية مسلحة تجاه التواجد العسكري الإماراتي السعودي في اليمن لا سيما بعد تكشف النوايا الحقيقية لتواجد تلك القوات”.

وأضافوا: إن “الاستهداف لم يكن مصادفة بقدر ما تظهر عملية الاستهداف أن الرتل العسكري الإماراتي كان مرصودا وتمت متابعة تحركاته من خلال الاستهداف بسيارة مفخخة يقودها انتحاري”.

وتسيطر القوات الاماراتية ومليشياتها التابعة لحزام “الانتقالي الجنوبي” وما يسمى “النخبة الشبوانية” على اهم المنشآت الحيوية والاقتصادية في محافظة شبوة ابرزها منشآة بلحاف الغازية وموانئ المحافظة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى