أخبار اليمن

مقابر ما وراء الحدود .. القوات السعودية ترغم جنديا يمنيا على الانتحار (صور+تسجيل صوت)

الاول برس – خاص :

أرغمت القوات السعودية أحد المجندين اليمنيين ضمن قوات حماية حدودها الجنوبية مع اليمن من هجمات مليشيا الحوثي، على الانتحار، بعدما عانى والمئات مثله، من اهمال وزارة الدفاع السعودية ووقفها صرف رواتبهم.

وقالت مصادر عسكرية يمنية في منطقة البقع: إن جنديا يمنيا انتحر احتجاجا على التصرفات العنصرية والإهمال المتعمد من وزارة الدفاع السعودية ومنعها صرف مرتبات الجنود اليمنيين الذي يشاركون في حماية حدود المملكة”.

مضيفة: “أقدم الجندي عبدالله علي علي محمد الفقيه من أبناء محافظة إب (وسط اليمن) على الانتحار بإطلاق الرصاص على رأسه وذلك بسبب عدم صرف وزارة الدفاع السعودية مرتبات الجنود اليمنيين بصفوف القوات السعودية الحدودية”.

ينتسب الجندي الفقيه إلى “لواء التوحيد” بمحور البقع الحدودي مع اليمن، ويعد من المقاتلين اليمنيين الذين تعاملت معهم وزارة الدفاع السعودية بتجاهل كبير رغم تضحياتهم الكبيرة في المعارك التي خاضوها ضد مليشيا الحوثي دفاعا عن أراضي المملكة .

وشهدت الأشهر الأخيرة احتجاجات واسعة من منتسبي الألوية اليمنية المتواجدة داخل الأراضي السعودية جراء تعمد السعودية عدم صرف رواتبهم واعتقالها أعدادا كبيرة من المجندين اليمنين في معتقلات سرية تابعة لوزارة الدفاع السعودية .

في السياق، كشف تسجيل صوتي مسرب لأحد قيادات اللواء 102 المدافع عن الحدود السعودية عن مآساة يمر بها الجنود اليمنيون على الحدود السعودية، تجاوزت دفنهم في مقابر بعيدة عن اليمن إلى دفنهم احياء بقطع رواتبهم ومستحقاتهم.

ونشر القيادي الجنوبي نجم الدين أحد أفراد تلك القوات تسجيلا صوتيا لأحد قيادات اللواء 102 كشف فيه أن السعودية تدفع نحو تسريح أولئك الجنود بقطع رواتبهم وعدم تثبيتهم بقوائم الجيش اليمني والغاء رتبهم والامتيازات الممنوحة لهم قريبا.

يشار إلى أن السعودية اشرفت على تجنيد نحو 24 ألف جندي يمني في ما يقارب 12 لواء انشأتها على طول حدودها البرية لحمايتها من هجمات مليشيا الحوثي، لكنها سرعان ما تنكرت لأولئك المقاتلين وتضحياتهم في الدفاع عن أراضيها.

 

رابط التسجيل الصوتي:

 

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=403584247681945&id=100040911191757

 

زر الذهاب إلى الأعلى