أخبار اليمن

عاجل .. بيان حوثي عاجل وهام يحذر جميع المواطنين ويتوعد بالاعتقال والعقاب (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

أطلقت جماعة الحوثي تحذيرا تضمن وعيدا شديد اللهجة بالاعتقال والعقاب الشديد لمن وصفتهم “المتلاعبين ومنتحلي الصفات عبر وسائل الإعلام”، وأمهلتهم حتى نهاية الاسبوع الجاري، لتصحيح اوضاعهم والاعتراف بتجاوزاتهم.

وقال عضو ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” التابع للحوثيين في صنعاء، محمد علي الحوثي: نحذر من المساس بأراضي الأوقاف والتلاعب بالأوقاف الأسرية من قبل بعض الأمناء”. متوعدا بأنه “سيتم متابعتهم وضبطهم قانونيا”.

القيادي الحوثي البارز، سمته وكالة سبأ التابعة للحوثيين بصفة جديدة هي رئيس ما يسمى بـ ”المنظومة العدلية”، تدشنها بتصريح تضمن تهديدا للامناء الشرعيين بالتشهير والعقوبات الرادعة ما لم يعترفوا بما ارتكبوا من مخالفات وتجاوزات.

وأعلن محمد الحوثي “امهال الأمناء الشرعيين المتلاعبين إلى نهاية الأسبوع الجاري، للذهاب لوزارة العدل والبحث الجنائي للإدلاء باعترافاتهم بكل ما ارتكبوه من مخالفات وإخلاء مسؤوليتهم عن كل ما أخذ عن طريقهم بدون وجه حق”.

محذرا -حسب ما نقلت وكالة سبأ الخاضعة للحوثيين- الأمناء الشرعيين بأنه “سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتشهير بالأمناء المتلاعبين ومنتحلي الصفة عبر وسائل الإعلام الذين لن يستغلوا هذه المهلة”.

واعتبر أن “تصحيح إجراءات الأمناء الشرعيين تعد معركة وطنية خاصة” حسب ما قال، كاشفا عن “القبض على عدد من المزورين ومنتحلي صفة الأمين الشرعي بقضايا تحرير عقود مزيفة تخدم المرتزقة في دول العدوان”. حد وصفه.

وقال عضو ما يسمى بالمجلس السياسي بصنعاء: إن “متابعة وكشف الأمناء الشرعيين المزورين معركة أمنية وإقتصادية ترتبط بالتلاعب بالقيمة والأصول العقارية للدولة والتي تمثل رافد اقتصادي هام”.

مضيفا: “ستتم متابعة المزورين الفارين منتحلي صفة الأمين الشرعي عبر غرفة مشتركة تم تشكيلها من الاستخبارات العسكرية ووزارة الداخلية والأمن والمخابرات والجهات المختصة ..

وكشف أن “هناك مزورين من بعض ضباط الشرطة وأعضاء النيابة وشكاوى على بعض الكتبة تم تسليمها إلى مجلس القضاء الأعلى للتحقق منها لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى