أخبار اليمن

“شبوة” ترفض وتستنكر الدعوات الانقلابية والتحريض على أبناء الوطن في عدن

أعلنت قيادة السلطة المحلية والعسكرية والأمنية في محافظة شبوة، الخميس وتؤكد دعمها الكامل لتوجهات الحكومة في الحفاظ على مؤسسات الدولة، لمواجهة ما تشهدها العاصمة المؤقتة عدن جراء الاعتداء على مؤسسات الدولة إثر الدعوات لمهاجمة القصر الرئاسي في المعاشيق.

وأكدت في بيان له نشرته وكالة أنباء “سبأ” الرسمية، أنه ترفض الدعوات الانقلابية والتحريض والاعتداء على أبناء الوطن الواحد وبث روح الكراهية. وأشارت إلى أن ذلك يعد انحراف عن القيم الوطنية التي لا يستفيد منها غير أعداء الوطن.

وقال البيان “أن استهداف شرعية الرئيس والحكومة والدعوات للانقلاب عليها والاعتداء وعلى قوات الجيش والأمن والمؤسسات الوطنية لا يخدم غير الحوثيين والجماعات الإرهابية ونحيي صمود قوات الجيش والأمن وقوات الحماية الرئاسية على أداء واجبهم الوطني في حماية المواطنين وحماية المؤسسات الوطنية”.

واضاف البيان” إن الجريمة البشعة التي استهدفت معسكر الجلاء وشرطة الشيخ عثمان وراح ضحيتها عدد كبير من الشهداء والجرحى لتؤكد على الضرورة الماسة لتوحيد الصف نحو مواجهة عدو الوطن ( مجموعات الحوثي وجماعات الإرهاب) وإن حرف المسار نحو استهداف شرعية الرئيس والحكومة واستهداف الأمن والجيش بدعوى الثأر هو سلوك عدواني لا يمكن تبريره “.

كما أكدت قيادة محافظة شبوة، أن توحيد الأجهزة الأمنية والعسكرية في منظومة أمنية وطنية واحدة تحت قيادة فخامة رئيس الجمهورية تضمن وحدة القرار فيها مهمة لا تقبل التأجيل وتصون الدولة والمجتمع من كوارث التنازع والصراع. وطالبت بسرعة ايقاف الاعتداء على أبناء الوطن وجنوده ومؤسساته في العاصمة المؤقتة عدن وحقن الدماء والتوقف عن مهاجمه مؤسساته ورعاية حرمة هذه الأيام الفضيلة.

زر الذهاب إلى الأعلى