أخبار اليمن

عاجل .. بدعم سعودي اماراتي مصر تبدأ تأدية دور “عراب انفصال” الانتقالي بجنوب اليمن

الاول برس – متابعة خاصة:

تتجه مصر نحو تأدية دور “عراب الانفصال” في جنوب اليمن، عبر فتح قنوات اتصال وتنسيق مباشرة مع ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، والتقاء رئيسه في الرياض.

والتقى رئيس “الانتقالي الجنوبي” عيدروس الزُبيدي، في مقر إقامته في الرياض بالسفير المصري لدى اليمن أحمد فاروق، مؤكدا “وحدة المصير المشترك مع جمهورية مصر العربية”.

حسب الموقع الالكتروني للإنتقالي، فقد اشار الزبيدي في اللقاء إلى ما سماه “العلاقات التاريخية والمصالح الاستراتيجية التي تربط الجنوب (جنوب اليمن) ومصر وشعبيهما”. حد تعبيره.

ومن جانبه، أشار السفير المصري إلى أن “الهدف الأساسي لبلاده ينصبُّ على أمن واستقرار المنطقة وإيجاد حل سياسي وسلام دائم”. مؤكداً “دعم مصر للجهود السياسية التي تقودها السعودية”.

في المقابل، لم يصدُر عن الشرعية أيُّ بيان -حتى اللحظة- بخصوص لقاء رئيس الانتقالي مع السفير المصري، وقبلها لقاء قادة “الانتقالي” بالسفراء المُعتمَدين لدى اليمن بتنسيق من السعودية.

ويرى مراقبون أن “لقاء عيدروس الزُبيدي مع السفير المصري يعلن تأييد عبدالفتاح السيسي -الموالي لأبوظبي- لتوجُّهات الانفصال الذي ينادي به الانتقالي الجنوبي، ويسعى إليه بدعم إماراتي”.

زر الذهاب إلى الأعلى