أخبار اليمن

شاهد .. 27 دولة ومنظمة تتشارك دعم مشروع “تافه” في عدن (صور)

 

الاول برس – خاص:

تبارت 15 قناة فضائية بجانب عشرات مراسلي وكالات الانباء، في تغطية حدث محلي في العاصمة المؤقتة عدن، تبين أنه يحظى بدعم دولي، رغم كونه ينحصر في توزيع دراجات هوائية.

وحظيت عملية توزيع 134 دراجة هوائية لجمع النفايات في عدن بتغطية 4 قنوات يمنية و7 خليجية و4 دولية، بجانب حضور عدد كبير من الصحفيين ومراسلي وكالات الانباء.

حسب الصحافيين ومراسلي وكالات الانباء الدولية والاقليمية، فإن “مشروع توزيع ١٣ دراجة هوائية لجمع النفايات تم تنفيذه بدعم من قبل ١٨ دولة عربية وخليجية وأوروبية”.

وعلّق الصحفي الجنوبي فتحي بن لزرق ساخرا على “المشروع الكبير”، قائلا: إن “27 دولة ومنظمة دولية مانحة يلتقون في مشروع عظيم، وهو تقديم ١٣ دراجة هوائية”.

مؤكِّداً أن العالم الذي وصفه بـ “القذر” يُتاجِر بمعاناة اليمنيين، ومطالبا في تغريدة على حسابه في “تويتر” بوقف الحرب وترك اليمن وشأنها وهي ستنهض وستخرج من أزمتها.

وفي حين شدد لزرق على أن “إنقاذ اليمن لن يتم إلا عبر أبنائها إذا ما عقلوا واتّعضوا” حد تعبيره، علق الصحافي الجنوبي انيس منصور على “المشروع” بتفصيل وسخرية أكبر.

منصور، اشار في تغريدة على “تويتر” إلى أن تلك المساعدات قدّمتها الإمارات والسعودية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وأمريكا وكندا وفرنسا وجمعية قطر والكويت، ومن مصر وهولندا والسويد وفرنسا ومن مؤسسات خيرية.

ومن جانبها، سخِرت الناشطة الجنوبية علياء الحسني من اشتراك هذا العدد الكبير من الدول الاقليمية والدولية في دعم توزيع الدراجات الهوائية وضخامة التغطية الإعلامية التي رافقتها.

وقالت الحسني، في تغريدة: “لو طُلِب من أصحاب ورش الحديد في دار سعد التبرع بعشر دراجات؛ لتمّ تجهيز 200 دراجة من عشرين ورشة فقط خلال أسبوع واحد ومن كذَّب جرَّب”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى