أخبار اليمن

الحوثيون ينجحون في استقطاب عسكريين من الجيش الوطني لهذه الاسباب (صور+اسماء)

الاول برس – متابعة خاصة:

يتتابع استقطاب جماعة الحوثي الانقلابية عسكريين وامنيين وسياسيين في صفوف الشرعية واستقبالهم في العاصمة صنعاء، جراء تناقضات التحالف وخذلانه الشرعية ودعمه مليشيا انقلابية في المحافظات المحررة.

واحتفى الحوثيين -كالعادة- باستقطاب مجموعة جديدة من العسكريين في صفوف الشرعية، واستقبالهم الخميس في ميدان السبعين، جنوبي العاصمة صنعاء، اغلبهم كانوا يقاتلون في جبهات محافظة مارب.

وسائل اعلام حوثية وناشطون موالون للجماعة، تداولوا صور استقبال “مصطفى علي صالح الداودي من لواء حرب 1 في جبهة الصفراء، وعيسى محمد راجح أحد مُجندي من لواء الحزم بجبهة مجازة الشرقية”.

كما ضمت مجموعة العسكريين المنشقين عن صفوف الشرعية “مصطفى دخان أحمد من قوات لواء الفرسان بجبهة حرض، ورمزي عبدالله جعيل أحد منتسبي من لواء الحزم في جبهة مجازة الشرقية بصعدة”.

ونقلت وسائل اعلام الحوثي عن المنشقين “شكرهم على استقبالهم بحفاوة، واعلانهم الانضمام لصفوف الجماعة ضد التحالف”، متهمين الاخير بأنه “يرتكب ابشع انواع التعذيب والاذلال ضد منتسبي الجيش”.

تأتي هذه المجموعة الجديدة، بعد خيانة عدد من مشايخ مأرب، ومنهم الشيخ علي مبخوت ظرمان والشيخ محمد راجح السعدي والشيخ جابر علي مبخوت ظرمان من قبائل الجدعان؛ وانضمامهم إلى الحوثيين بصنعاء.

وسبق أن أعلنت قيادات عسكرية وأمنية وسياسيون في صفوف الشرعية، انسحابهم إلى صف جماعة الحوثي احتجاجا على ما اعتبروه “انحراف التحالف عن اهدافه المعلنة إلى تنفيذ اجندة اطماع خاصة في اليمن”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى