أخبار اليمن

شاهد .. تماثيل لقائد مليشيا “الانتقالي” أبو اليمامة تحاكي رموز الهندوس (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

بدأ “الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، تقديس قائد الوية مليشياته (الدعم والاسناد) منير اليافعي “أبو اليمامة”، في ذكرى مقتله بهجوم على معسكر الجلاء مطلع أغسطس 2019، عبر انتاج وتوزيع تماثيل له تحاكي رموز الهندوس.

ووزّع المجلس الانتقالي الجنوبي على اتباع، الخميس، مجسمات وتماثيل خشبية لمنير اليافعي (أبو اليمامة)، تحاكي تماثيل رموز الهندوس والديانات والطوائف الوثنية، التي يقتنيها اتباعها في منازلهم لعبادتها.

ناشطون جنوبيون، أبدوا قبل غيرهم، استغرابهم من قيام المجلس بتوزيع مثل هذه التماثيل التي هاجمها في السابق رموز دعاة الجنوب، المنخرطين في “الانتقالي الجنوبي”، وعدُّوها “أصناماً يجب تكسيرها وتحطيمها”.

وعلق ناشطون على مواقع التواصل بأن “هذه التماثيل الخشبية تؤلب على ابو اليمامة والانتقالي كونها تشبه تماثيل رموز الهندوس”، واعتبر اخرون أنها “مُؤشِّر على اتجاه المجلس الانتقالي إلى تقديس بعض الشخصيات”.

 

وكان المجلس الانتقالي أحيا في فندق عدن، خلال اليومين السابقين، الذكرى الأولى لمقتل أبو اليمامة اليافعي، على استحياء وفي حالة تأهُّب شديدة، جراء تنامي غضب اهالي عدن من تدهور الخدمات وفشل “الانتقالي”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى