أخبار اليمن

طارق و”الانتقالي” يسحبان مصنع الاكسجين من المخا للاتجار بمعاناة المرضى

الاول برس – متابعة خاصة:

قوبلت مطالبات مكتب وزارة الصحة العامة والسكان في مديرية المخا التابعة لمحافظة تعز، تشغيل مصنع الاكسجين، بقرار سحب المصنع من المديرية إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وجاء القرار بالتنسيق بين “الانتقالي الجنوبي” وطارق عفاش، قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، لتدشين استثمار جديد لمعاناة المواطنين.

من جانبه، استنكر المجلس المحلي لمديرية المخا، الخميس، قرار سحب مصنع الأكسجين من مديريات الساحل الغربي. مؤكدا أن “المخا بأمس الحاجة له في ظل تفشي الاوبئة والامراض”.

مشيرا إلى أن “قرار سحب مصنع الاكسجين من مديرية المخا، سوف يلجئ المرافق الطبية في مديريات الساحل الغربي عموما إلى استيراد أسطوانات الأكسجين من عدن، وهو أمر مُكلِّف”.

وطالب المجلس المحلي وزير صحة هادي ناصر باعوم؛ بالعدول عن قرار سحب المصنع، الذي من شأنه الإضرار بالمجال الصحي في مديريات الساحل المحرومة من المشاريع الخدمية.

يأتي القرار بعد مطالبة مكاتب الصحة في مديريات الساحل الغربي؛ قبل حوالي أسبوعين، الحكومة بتشغيل مصنع إنتاج الأوكسجين، لتحقيق الاكتفاء الذاتي في المنشآت الصحية في الساحل الغربي.

وكانت الكويت قامت ببناء مصنع للأكسجين، قبل حوالي 7 أشهر، في مديرية المخا، حيث تصل احتياجات المرافق الصحية إلى نحو 250 أسطوانة أكسجين يومياً، وتبلغ قدرة المصنع الإنتاجية 300 أسطوانة يومياً.

زر الذهاب إلى الأعلى