أخبار اليمن

رابع محاولة خلال اسبوعين .. نجاة قائد عسكري في المخا من الاغتيال (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

نجا قائد عسكري في اللواء الاول زرانيق، من محاولة إغتيال في منطقة يختل شمال مدينة المخا بالساحل الغربي، في رابع محاولة اغتيال تستهدف قيادات تهامية عسكرية، خلال اسبوعين، في المدينة نفسها.

وقالت مصادر محلية: إن اركان حرب الكتيبة الثانية زرانيق محمد يحيي معروف، نجا من محاولة اغتيال بواسطة عبوة ناسفة زرعتها ايادي آثمة في طقمه العسكري، بالقرب من منزله في منطقة يختل بالمخا.

مضيفة: “اكتشف القائد معروف وجود العبوة الناسفة قبل صعوده الطقم وتم تفكيكها دون وقوع اي اصابات”. بخلاف أركان كتيبة في اللواء الاول مقاومة تهامية التابعة للقوات المشتركة، الذي كاد يلقى حتفه الاثنين.

وشهدت مدينة الخوخة، جنوبي الحديدة، ثاني محاولة اغتيال قائد عسكري تهامي، على التوالي، خلال اقل من اسبوعن وسط اتهامات لطارق عفاش، قائد ما يسمى “حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي.

مصادر محلية، قالت: إن “أركان كتيبة في اللواء الاول مقاومة تهامية التابعة للقوات المشتركة، حسن بن حسن حبل، تعرض لمحاولة اغتيال، الاثنين، بعبوة ناسفة زرعها مجهولون في طقمه العسكري أثناء تواجده في سوق القات بمدينة الخوخة”.

مضيفة: “جرى تفجير العبوة الناسفة عن بعد -كما ظهر جليا- عقب مغادرة القائد حسن حبل الطقم العسكري بلحظات، ما أسفر عن إصابة احد مرتادي السوق بجروح طفيفة، وتدمير واحتراق الطقم العسكري بالكامل”.

وأثارت محاولة اغتيال القائد العسكري التهامي حسن حبل غضبا عارما وادانات واسعة في أوساط المقاومة التهامية التي طالبت من الأجهزة الامنية في الخوخة القيام بمسؤوليتها في ضبط الجناة وسرعة تقديمهم للعدالة.

ونجا نائب أركان العمليات في اللواء الثاني مقاومة تهامية “ممدوح الهندي”، من محاولة اغتيال مماثلة، ليل الخميس قبل الماضي، تعرض لها بواسطة زرع عبوة ناسفة في طقمه العسكري اثناء تواجده في مدينة الخوخة.

تعد محاولة اغتيال اركان حرب الكتيبة الثانية زرانيق محمد يحيي معروف، بعد أقل من 24 ساعة على محاولة اغتيال قائد اللواء الثالث عمالقة ابو عيشة بتفجير عبوة ناسفة استهدف موكبه في منطقة الجاح جنوب الحديدة.

يشار إلى أن الاتهامات توجه لطارق عفاش، وشقيقه وكيل جهاز الامن القومي سابقا، باستهداف قيادات الوية المقاومة التهامية والعمالقة الجنوبية في الساحل الغربي، ضمن سعيه بالترغيب والترهيب لضمها إلى قواته وتحت قيادته.

 

زر الذهاب إلى الأعلى