أخبار اليمن

قوات الجيش تسقط طائرة اماراتية في ابين وتكبد مليشيا “الانتقالي” خسائر كبيرة (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

تمكنت قوات الجيش الوطني من اسقاط طائرة اماراتية في محافظة ابين، وتكبيد مليشيا التمرد التابعة لما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الامارات، خسائر كبيرة في الارواح والعتاد.

ونشر مركز اعلام القوات المسلحة صورًا لطائرة إماراتية مسيّرة، اسقطتها قوات الجيش، السبت، في جبال العرقوب أثناء مساندتها لهجوم شنته مليشيا “الانتقالي” المدعومة إماراتيًا.

في المقابل، أكد قائد اللواء الرابع حماية رئاسية، العميد مهران القباطي، تصدي الجيش لهجمات مليشيا الانتقالي الجنوبي، وخروقات الأخيرة لوقف اطلاق النار واتفاق الرياض وآليته.

وقال: إن ” قوات الجيش تصدت لهجوم هو الاعنف من مليشيا الانتقالي في جبهة الطرية، واستعادت أغلبها بعد معارك عنيفة خسرت فيها المليشيا الكثير من القتلى والجرحى وآليات.

مضيفا: المجلس الانتقالي من خلال تصعيده العسكري الكبير، يسعى إلى تقويض اتفاق الرياض وآلية تسريع تنفيذه، ويواصل تحشيد مسلحيه إلى ابين، فيما تحرص قوات الجيش على التهدئة.

وتجدت المعارك في جبهات أبين، إثر اعلان وفد “الانتقالي الجنوبي” مطلع الاسبوع الماضي، تعليق مشاركتها في مشاورات الرياض بشأن تشكيل الحكومة المرتقبة، في محاولة الضغط لجني تنازلات.

يشار إلى أن الحكومة الشرعية تصر على الالتزام بتنفيذ اتفاق الرياض كاملا وبالتزامن بين الشق السياسي والشقين العسكري والامني، وهو ما يرفضه “الانتقالي الجنوبي” ويصر على الشق السياسي فقط.

 

زر الذهاب إلى الأعلى