أخبار اليمن

رئيس هيئة الاركان العامة يوجه بتعزيزات عسكرية من جبهات مارب إلى المخا (صور)

الاول برس – خاص :

كشف مصادر عسكرية ميدانية في محافظة مأرب عن توجيهات بنقل أكثر من 5 طقما عسكريا مسلحا من مارب إلى الساحل الغربي لليمن، وتحديدا إلى المخا.

وقالت المصادر إن “توجيهات صدرت من رئيس هيئة الاركان بنقل الاطقم والآليات العسكرية من مارب إلى فصيل يتبع طارق عفاش في أبين والساحل الغربي”.

مضيفة: “هذه المرة الثانية التي تصدر فيها توجيهات بنقل تعزيزات عسكرية من جبهات مارب غلى جبهات الساحل الغربي، في هذا التوقيت الحرج لمحافظة مارب”.

واعتبرت أن “مثل هذه التوجيهات مريبة ومحيرة، وما إذا كانت تراعي ما تمر به مارب وتواجهه من هجمات شرسة وزحوفات انتحارية متواصلة من مليشيا الحوثي”.

تأتي هذه التوجيهات، بالتزامن مع تواصل حملة تنفذها لليوم الثاني على التوالي الشرطة العسكرية لضبط الاطقم العسكرية التي فر بها سائقوها من جبهات القتال.

وأفادت مصادر عسكرية أن “الحملة تسعى لإعادة تفعيل الآليات العسكرية بكامل قوامها في الجبهات، بعد أن فر بعض سائقي الأطقم من الجبهات اليومين الماضيين”.

وإشتدت المعارك في الأيام الأخيرة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في جبهات مأرب بعد سقوط معسكر ماس بيد الحوثيين واستماتتهم في الزحف باتجاه مدينة مارب.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي كثفت من هجماتها الإنتحارية في أكثر من محور سعيا منها لإسقاط مدينة مأرب على غرار سيطرته على مدينة الحزم مركز محافظة الجوف .

زر الذهاب إلى الأعلى