أخبار اليمن

سيئون تنسف حملة “شكرا امارات الخير” بموقف شعبي صادم (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

نسفت حضرموت حملة “شكرا امارات الخير” السنوية التي يقيمها في هذا التوقيت من كل عام ذراعها السياسي والعسكري في جنوب اليمن (الانتقالي الجنوبي) بموقف شعبي صادم لأبوظبي.

وشهدت مدينة سيئون في وادي حضرموت، الجمعة، تظاهرة شعبية تنديداً بالتواجد الإماراتي الإسرائيلي في جزيرة سقطرى، وتؤكد رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني وادانة المطبعين جميعا.

المشاركون في التظاهرة الشعبية الاحتجاجية التي جابت شوارع سيؤون، عبروا بهتافاتهم ولافتاتهم عن رفضهم القاطع “للمخططات التي يُديرها وينفِّذها التحالف السعودي الإماراتي في جنوب اليمن”.

واتهم المتظاهرون المحتجون من ابناء مدينة سيئون التحالف السعودي الاماراتي بـ “عقد صفقات رخيصة مع الكيان الصهيوني الذي يبني قواعد عسكرية في جزيرة سقطرى بمساعدة أبوظبي”.

مؤكدين في الوقت نفسه “تضامن اليمنيين عامة وفي حضرموت خاصة مع الشعب الفلسطيني حتى استعادة أراضيه ومقدساته، التي يسعى المُطبِّعون إلى تمكين تل أبيب من السيطرة عليها”.

وأحرق المُحتجون خلال التظاهرة العلم الإسرائيلي وداسوه بأقدامهم، ورددوا شعارات مُندِّدة بالإساءة للإسلام ونبيّه “محمد”. داعين إلى “الوقوف بحزم جراء تلك التصرفات التي تقوم بها دول الغرب”.

تأتي تظاهرة سيئون ضمن الفعاليات التي شهدتها معظم الحافظات الجنوبية خلال الأشهر القليلة الماضية، رفضاً للتطبيع الإماراتي والبحريني والسوداني وغيرها من الدول مع الكيان الإسرئيلي.

يُشار إلى أن رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زار السعودية خلال الأيام القليلة الماضية، والتقى بولي عهد سلمان، وأمراء الأسرة الحاكمة لمناقشة مُخططات تخصّ الأراضي المحتلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى