الرئيسية / أخبار اليمن / عاجل .. عبوة ناسفة تستهدف مقر احتفال طارق بذكرى مصرع عمه عفاش بالمخا

عاجل .. عبوة ناسفة تستهدف مقر احتفال طارق بذكرى مصرع عمه عفاش بالمخا

الاول برس – خاص:

 

استهدفت عبوة ناسفة قبل دقائق، تحضيرات طارق عفاش، قائد ما يسمى قوات “حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، احياء ذكرى “انتفاضة” عمه علي عفاش، ومصرعه بصنعاء.

وقالت مصادر محلية متطابقة في المخا: إن “عبوة ناسفة انفجرت جوار مدرسة الزهراء في حارة السويس بمدينة المخا، وكان الانفجار كبيرا جدا وايقظ المدينة من نومها في حالة من الفزع والخوف”.

مضيفة: “الانفجار وقع بجوار مدرسة الزهراء، التي كانت تجري فيها التحضيرات لاقامة احتفال بدعوة الرئيس الأسبق علي صالح لانتفاضة على الحوثيين، واحياء ذكرى عفاش الذي لقي مصرعه بعد دعوته”.

ولم تفصح المصادر حتى هذه اللحظة، عن آثار الانفجار وما خلفه وهل سقط جراءه قتلى أو جرحى. كما لم تتبين بعد هوية الجهة المنفذة للتفجير والتي تقف وراء زرع العبوة الناسفة واستهداف مقر الاحتفال.

 

يعكس الاستهداف لساحة الاحتفال بذكرى ما يسمى “انتفاضة عفاش” في 2 ديسمبر 2017م، رفضا لنفوذ طارق في الساحل الغربي وتشدقه بانتفاضة كان اول الهاربين فيها من صنعاء، تاركا عمه يواجه مصيره بمفرده.

وكان شريكا الانقلاب على الشرعية (صالح والحوثيين) اختلفا عقب توقيعهما اتفاق شراكة في حكم المناطق الخاضعة للانقلاب، ودعا صالح انصاره للانتفاضة على الحوثيين في 2 ديسمبر 2017م، لتندلع اشتباكات عنيفة في صنعاء سرعان ما انتهت بمقتله.

شاهد أيضاً

ورد الان .. الموت يطبق على القصر الملكي السعودي والديوان الملكي يعلن قرارات عاجلة حاسمة ومصيرية

الاول برس – متابعة خاصة:   فجعت الاسرة المالكة في السعودية والمجتمع السعودي بخبر صادم …