أخبار اليمن

كلشات يعلن استكمال السعودية احتلال المهرة بقوات بحرية بعد زيارة السفير الامريكي (صور)

الاول برس – متابعة خاصة :

شهدت محافظة المهرة تطورا عسكريا لافتا بعد يومين على الزيارة المفاجئة من السفير الامريكي كريستوفر هنزل للمحافظة، تمثل في انتشار عسكري سعودي بحري في سواحل المحافظة.

وكشفت مصادر محلية متطابقة في محافظة المهرة، الاربعاء، عن انتشار مُكثَّف لقوارب عسكرية تابعة للقوات السعودية في الساحل الشرقي لمحافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عّمان.

موضحة أن “الانتشار العسكري البحري للقوات السعودية، تركّز قبالة ميناء نشطون وصولاً إلى ساحل مديرية حصوين”. واعتبرت هذا الانتشار “استكمالا للسيطرة على محافظة المهرة”.

واتهم رئيس لجنة الاعتصام السلمي المناهض لتواجد القوات السعودية في المهرة، الشيخ عامر كلشات؛ السعودية بأنها “ارسلت السفير الأمريكي للحديث عن الإرهاب وتبرير تواجدها”.

كلشات اعتبر “ظهور السفير الأمريكي في مطار الغيضة دون إعلان مُسبق نوعاً من أنواع الاحتلال الذي يمارسه السفير السعودي في المحافظة”. محذرا مما سماه “مؤامرة جديدة على المهرة”.

وأكّد في تصريحات صحفية أن “جرائم السعودية في اليمن لن تسقط بالتقادم، حتى وإن وفّرت لها الشرعية الحماية من الملاحقات القانونية القادمة، فالشعب اليمني يعرف من يقصفه ويحاصره”.

يأتي الانتشار السعودي البحري شرقي المهرة بعد يومين على زيارة مفاجئة للسفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل دون تنسيق مسبق مع الحكومة إلى المحافظة برفقة السفير السعودي.

وعقد السفير الامريكي بمعية السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، مؤتمراً صحفياً في مطار الغيضة فور وصوله طالب فيه بضرورة تنفيذ اتفاق الرياض، مؤكِّداً دعم بلاده لمكافحة الإرهاب.

وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات، كشف في تغريدة بموقع “تويتر” عن تواجد قوات أجنبية بجانب السعودية في مطار الغيضة، وقال إن السفير الامريكي زار الاحد القوات الامريكية والبريطانية في المطار.

وكان رئيس لجنة الاعتصام السلمي في مديرية شحن الشيخ حميد زعبنوت، اعتبر زيارة السفير الأمريكي “سابقة خطيرة في العلاقات الدولية”. مؤكِّداً أن “التنازل الفاضح عن السيادة الوطنية من الشرعية وحكومتها لم يعُد مقبولاً” حد قوله.

 

زر الذهاب إلى الأعلى