أخبار اليمن

شاهد .. احتجاجات في لندن تدين جرائم حرب التحالف وتهزأ بحكام دوله هكذا (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

هزئ حقوقيون وناشطون بريطانيون بحكام دول تحالف دعم الشرعية في اليمن، تنديدا بجرائم حرب التحالف في اليمن بحق المدنيين الابرياء، من النساء والاطفال.

ونفّذ عدد من الناشطين والحقوقيين البريطانيين، الخميس، وقفة احتجاجية أمام السفارة الإماراتية في لندن، تنديداً بالانتهاكات التي تقوم بها الإمارات في اليمن وليبيا.

المحتجون صنعوا مجسمات كاريكاتورية ساخرة لحكام دول التحالف، وعرضوها في ساحة الاحتجاج، مع مجموعة من صور ضحايا غارات طيران التحالف في اليمن.

واشار المُحتجون إلى أن تقارير فريق خبراء الاممي تؤكد “استمرار الإمارات في انتهاك حقوق الإنسان، في حين تحاول التغطية عليها بإنجازات وهمية لا حقيقة لها”.

وطالب الحقوقيون والناشطون البريطانيون مجلس الامن والامم المتحدة بـ “محاسبة المسؤولين الإماراتيين المُتورِّطين بانتهاك حقوق الإنسان داخل الإمارات وخارجها”.

تأتي الوقفة الاحتجاجية المنددة بجرائم دول التحالف في اليمن وفي مقدمها الامارات بالتزامن مع الذكرى الـ48 لتأسيس دولة الامارات، لدحض ما تزعمه الاحتفالات به.

ويواجه تحالف دعم الشرعية في اليمن وبصورة اكبر الامارات، اتهامات منظمات حقوقية اممية ودولية بانتهاكات صارخة لحقوق الانسان، قتلا واعتقالا وتعذيبا للمدنيين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى