مجلة المانية تثبت ارتكاب نخبة الامارات في شبوة جرائم اغتصابات

الاول برس – متابعة خاصة:

اكدت مجلة المانية شهيرة وواسعة النطاق، ارتكاب قوات ما يسمى “النُّخبة الشبوانية” التابعة للإمارات؛ جرائم جسيمة بحق المُعتقلين والعامة أثناء سيطرتها على محافظة شبوة، بينها انتهاكات واغتصابات جنسية.

وقالت مجلة “دير شبيغل”: إن “قوات النُّخبة الشبوانية نفَّذت إغارات ليلية على القرى والمناطق السكنية، واحتجزت مئات الرجال بشكل عشوائي ونقلتهم على آليات عسكرية إلى سجون خاصة وسِرية تقع ضمن نطاق سيطرتها”.

المجلة أوردت في تقرير لها عدداً من صور الانتهاكات التي مارستها نخبة الامارات في شبوة، موضحة أن “قيادات النخبة كانوا يلجأون إلى التهديد بالاغتصاب والقتل ضد من يُشكِّكون في سلطاتهم أو يعارضونها”.

وأشار تقرير المجلة الاستقصائي إلى أن “المعلومات تؤكِّد تورُّط قيادات كبيرة في اختطاف رجال من أبناء القبائل في محافظة شبوة، وإلحاق الأذى الجسدي والنفسي بهم، بناء على آرائهم ومعتقداتهم السياسية”.

مؤكدا أن “سجن بلحاف الذي تُديره الإمارات في شبوة؛ كان مسرحاً لانتهاكات جسيمة بحق المعتقلين والمخفيين قسراً وأن السجناء المُفرج عنهم كانوا يخرجون حاملين إصابات وكسور في العظام وأورام دموية وحروق تُبيِّن مدى قساوة التعذيب الذي تعرضوا له أثناء احتجازهم”.

واختتم التقرير قائلا: “النخبة المدعومة إماراتياً اتخذت من المنشآت النفطية ومقار المؤسسات المدنية، خلال فترة سيطرتها على شبوة، مركزاً لإدارة عملياتها التي تنتهك القوانين الإنسانية، كما دعمت تحويل كثير من مواقع تمركزها إلى سجون ومُعتقلات لممارسة انتهاكات جسيمة”.

تابعونا الآن على :