أخبار اليمن

حراس طارق يختطفون 5 صيادين في المخا وتحذيرات من اعدامهم (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

اختطفت قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش، 5 صيادين يمنيين في مدينة المخا، التابعة اداريا لمحافظة تعز، وسط تحذيرات من أن يلقوا مصير 15 صيادا اعدمتهم قوات طارق في يونيو الماضي.

وأعلنت غرفة العمليات البحرية لخفر السواحل التابعة لقوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي في الساحل الغربي عن “فقدان 5 صيادين، أثناء مزاولتهم مهنة الاصطياد”.

وفقا لإعلان غرفة العمليات التابعة لقوات التحالف، فإن “5 صيادين يمنيين يستقلّون قارباً فُقِد أثرهم أثناء مزاولتهم مهنة الاصطياد في مياه اليمن الاقليمية قبالة ساحل المخا، ومازالت جهود فرق الإنقاذ جارية للبحث عنهم”.

وقالت مصادر محلية في المخا إن “الصيادين انطلقوا باتجاه منطقة معزولة من قوات التحالف وتُعدُّ منطقة بحرية محظورة”. جراء شح الاسماك على بعد 2 ميل بحري التي يسمح التحالف بالصيد فيها.

تأتي اختفاء الصيادين بعد شهر على واقعة اختفاء 3 صيادين، لساعات، انقطعت بهم السبل عُرض البحر قبالة شواطئ المخا، جراء تعطّل مُحرِّك القارب، وعُثر عليهم. حسب جمعيات تعاونية للصيادين.

وسبق أن أعلنت مصادر محلية “إعدام قوات طارق عفاش 15 صياداً من أبناء مديرية الخوخة في يونيو 2020، بعد احتجازهم في منطقة قطابا بتُهم مختلفة، منها الولاء للحوثيين والمُطالبة بطرد التحالف من الساحل الغربي”.

زر الذهاب إلى الأعلى